الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رجالات الثقافة يشاركون فى فعاليات البحث العلمي بألسن عين شمس.. 12مارس

كشكول

يشارك الدكتور أحمد سويلم الشاعر والناقد، في فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدي البحث العلمي السادس للباحثين الشباب، جلسة بعنوان "الهوية الثقافية العربية في عصر العولمة"، الذي ينظمة قطاع الدراسات العليا و البحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، وذلك خلال الفترة من 12 الي 14 من مارس .

وقالت الدكتورة سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون القطاع، إن  الشاعر الكبير أحمد سويلم هو أحد القامات الثقافية المصرية،  حاصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، و جائزتي الدولة التقديرية و التشجيعية، مضيفة أن المنتدى سيشهد على مدار الثلاثة أيام العديد من الجلسات الثريه التى تناقش موضوعات متخصصة فى الدراسات الثقافية فى الهوية فى عصر العولمة و هي سابقة لكلية الألسن بجامعة عين شمس. وقد أطلقت العام الماضى منتدى يهتم بالدراسات البينية فى اطار تداخل العلوم و الحقول المعرفية .

وأشارت  إلى أن اليوم الثانى لمنتدى هذا العام سيشهد جلسة رئيسية بعنوان  "اللغة العربية ودعم سياسات الهوية في مصر" يترأسها الدكتور خالد فهمي، واليوم الثالث سيشهد جلسة رئيسية بعنوان "الترجمة والهوية: معركة الفصحى والعامية في مصر" يترأسها الدكتور مصطفى رياض، و أخري بعنوان "الترجمة بين التخصص والإحتراف  .. نماذج معاصرة" يترأسها الصحفي و الناقد إيهاب المالح .