الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

4 جوائز لـ"إعلام عين شمس" بمهرجان الشروق للإبداعات

كشكول

حصل قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، برئاسة الدكتورة هبة شاهين رئيس القسم ومدير المركز الإعلامى للجامعة، على 4 جوائز في مشروعات التخرج على مستوى ٣٨ جامعة مصرية وعربية شاركت في فعاليات مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في دورته الرابعة.

وينظم المهرجان المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، تحت رعاية محمد فريد خميس راعى ومؤسس أكاديمية الشروق، اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام.

وتنافس خلال المهرجان طلاب معاهد وأقسام وكليات الإعلام على مستوى الجمهورية، وبعض الجامعات العربية، خلال الفترة من ٣ إلى ٧ من مارس الجارى بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وكرم المهرجان في دورته الحالية الفنانة سميحة أيوب كضيف شرف المهرجان فى الافتتاح، كما كرم الاستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الاهرام فى حفل الختام وذلك بحضور كوكبة من عمداء ورؤساء اقسام الاعلام بالجامعات المصرية والعربية وعددا من نجوم الفن والاعلام.

وأكدت الدكتورة هبة شاهين، إن قسم الإعلام بجامعة عين شمس شارك بعدد من مشاريع التخرج على مستوى شعب "الإذاعة والتليفزيون، والصحافة والعلاقات العامة والإعلان" في مهرجان الشروق الرابع لإبداعات الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الاداب.

وأوضحت أن قسم علوم الاتصال والإعلام حصل على ٤ جوائز : فقد فازت مجلة بيانولا بالمركز الأول على مستوى المجلات المطبوعة على مستوى مشروعات تخرج الصحافة، تحت إشراف خالد فؤاد رئيس تحرير مجلة الشباب بمؤسسة الأهرام، ومروة سعيد المدرس المساعد بالقسم وإخراج فنى أحمد اسماعيل.

كما فازت الحملة الإعلامية الدرس النوبى بالمركز الأول على مستوى الحملات الإعلامية على مستوى مشروعات تخرج العلاقات العامة، تحت إشراف عادل سلامة المستشار الإعلانى، ومدير قسم الإبداع الإعلانى بوكالة look سابقاً، ووعد وائل المعيدة بالقسم.

كما فاز البرنامج الإذاعى أرض الكارو بالمركز الثانى على مستوى مشروعات التخرج الإذاعية، تحت اشراف الدكتورة شيرين العراقى المدرس بالقسم، كما فاز الفيلم التسجيلى الدرامى الضالين بالمركز الثانى على مستوى مشروعات التخرج التليفزيونية فى مجال الافلام التسجيلية الدرامية، تحت إشراف مشير عبد الله مساعد رئيس تحرير الأهرام، وآية منير المعيدة بالقسم.