رئيس التحرير
شيماء جلال

"النيل الدولية".. مدارس الطبقة الوسطي

الخميس 07/مارس/2019 - 12:37 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

بدأت اليوم الخميس، مدارس النيل الدولية، فتح باب القبول للطلاب الجدد علي مستوي كافة فروعها بالمحافظات للعام الدراسى، 2019/ 2020، وذلك استعداداً للعام الجديد، في ظل إتاحة ثلاث مدارس جديدة ضمن خطة الدولة تنفيذ 35 مدرسة وفق تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتوزع المدارس الحالية بسبع محافظات هي "القاهرة، الجيزة، المنوفية، الأقصر، أسيوط، دمياط، ومحافظة أسوان"، لتسعي الدولة إلي التوسع في تنفيذ التجربة التي تشهد نجاحات عديدة منذ انطلاقها.

وتقدر المصروفات الدراسية بالمدرسة نحو 11.725 لتلاميذ رياض أطفال Kg1.kg2.

11 شرطاً للقبول

وضعت مدارس النيل المصرية الدولية، عدداً من الشروط لالتحاق الطلاب بها، تمثلت في:

1- لا يقل سن التلميذ عن ثلاث سنوات وستة أشهر، ولايزيد عن 4 سنوات و11 شهر و29 يوم فى الأول من أكتوبر 2019، للمرحلة الأولي من رياض الأطفال.

2- أن يكون كلا الوالدين أو أحداهما علي الأقل حاصلاً علي مؤهل جامعي.

3- يقوم ولي الأمر أو الوصي علي الطفل بتقديم استمارة اليكترونية مطبوعة موقعة من ولي الأمر بصحة البيانات.

4- اذا كان الطلب غير موقع من ولي الأمر أو غير مسلسل لا يعتد به.

5- اجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة والتي سيتم تحديد موعدها عبر الموقع الخاص بالتقديم.

6- لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني علي الطفل في المقابلة الشخصية.

7- يتم تقييم الوالدين وفقاً للمقابلة الشخصية علي أساس معلوماته وقناعاته وسلوكه في تربية الطفل والتعامل مع الغير بما يتلائم مع منظومة ومعايير ونظم مدارس النيل المصرية.

8- فى حالة تساوي الدرجات الأفضلية للسن الأكبر.

9- يتم الاستعلام عن نتيجة القبول علي نفس موقع التقديم.

10- قيام ولي الأمر بالتوقيع علي كافة التعهدات والاقررات أمام الموظف المختص.

11- في حالة تقديم ولي الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق، يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائياً من اختبارات القبول.

كما تتطلب المدرسة استيفاء عدد من المستندات هي:

1- الاستمارة الالكترونية المطبوعة (بعد استيفاءها) من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

2- عدد 8 صورة شخصية حديثة للطفل.

3- اثبات قيد وبيان درجات علي أن يكونا معتمدين من الادارة التعليمية بختم الشعار للطلاب المحولين.

4- أصل أو صورة معتمدة من مؤهل الأب ومؤهل الأم.

5- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر مع تقديم الأصل للاطلاع عليها عند التقديم.

6- تقديم أصل إيصال إيداع بنكي بمبلغ 1000 جنية مصري فقط لاغير، مقابل رسوم تقديم ملف المدرسة "علماً بإن رسوم التقديم لا ترد".

مناهج مبتكرة ثنائية اللغة

أكد الدكتور حسن فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية، أن المحتوى التعليمي الذي يتم تقديمه فى مدارس النيل المصرية، يتم عبر شراكة إستراتيجية مستدامة مع جامعة كامبيردج البريطانية، بإهتمام خاص باللغة العربية والدراسات الإجتماعية علي مدار جميع الصفوف الدراسية.

وحول القبول بالجامعات المصرية ، أوضح فارس، أنه يوجد تنسيق خاص بطلبة مدارس النيل للقبول بالجامعات الحكومية المصرية وإعتراف الجامعات الخاصة بهم ، كما يحصل الطالب على  تخفيض 20% من مصروفات الجامعة البريطانية (ما عدا طب الأسنان) لحصوله على  شهادة النيل الدولية.

وشدد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للإدارة التعليمية،أن مدرسة النيل تقدم مناهج مبتكرة ثنائية اللغة لمرحلة رياض الأطفال وحتي نهاية المرحلة الثانوية في الرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات،حيث يتم إعتماد  مصادر متنوعة للتعليم دون التقيد بكتب مقررة تؤهل الطلاب للحصول علي دبلومة اللغة الفرنسية "delf"،ومناهج متكاملة للتربية الفنية،والموسيقية،والتربية الرياضية تساعدهم علي إكتشاف قدراتهم الإبداعية وتعزيزها، مشيراً إلي أن المدرسة تقدم مقررات غير مسبوقة للتعليم قبل الجامعي في مصر خاصة فى ريادة الأعمال والإبتكار والتخطيط للمشروعات مع الإعتماد علي كوادر مصرية مدربة في مجالات التقييم والإمتحانات ومناهج التنمية المهنية.

تخفيف أعباء الطبقة الوسطي

قالت أماني الفار نائب المدير التنفيذي للإدارة التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن مدارس النيل المصرية، مدارس دولية ذات هوية مصرية خالصة تم التخطيط لها للتوسع وتغطية معظم المدن والمحافظات، وفقاً لتكليفات رئاسية خاصة بعد نجاحها في محافظات القليوبية والسادس من أكتوبر وبورسعيد والمنيا وقنا، منذ إنشائها عام 2010، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بإنشاء 25 مدرسة إضافية، وتم بالفعل إنشاء ثلاث مدارس جديدة في مدينة الشروق، والتجمع الخامس، ومدينة الشيخ زايد، في نطاق محافظة القاهرة الكبري خلال العام الدراسي 2019-2020.

وأضافت "الفار"، أن النظام التعليمي الذي يتم تطبيقه داخل مدارس النيل المصرية يتم بمعايير دولية، حيث يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثاني عشر، ويحصل الطالب علي الشهادة الدولية المعترف بها داخل وخارج مصر في نهاية الصف الثاني عشر،مؤكدة أن الشهادة تمت معادلتها بالشهادة الإنجليزية من قبل الوكالة الوطنية للإعتراف ومقارنة الشهادات الدولية والمهارات.

وأشارت نائب المدير التنفيذي للإدارة، إلي أن الهدف الأساسي من إنشاء مدارس النيل هى خدمة الطبقة المتوسطة التي لا تستطيع إلحاق أبناءها بالمدارس ذات المصروفات السنوية المرتفعة، حيث لا يحتاج الطالب فيها إلي دروس خصوصية تزيد من العبء المادي و يحصل فيها الطالب على نفس مستوى الخدمات التى تقدم فى المدارس الدولية.

 

ads