الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تستقبل وفد من هيئة فولبرايت في ندوة تعريفية لبرامجها

كشكول

 

استقبل الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أمس الثلاثاء  ٥ مارس وفد هيئة فولبرايت الأمريكية خلال زيارته للجامعة لعقد ندوة تعريفية عن البرامج والمنح المقدمة من الهيئة، حيث تناول اللقاء مناقشة بعض موضوعات الخطط البحثية لجامعة الزقازيق والتي ارتكزت علي النانو تكنولوجي وأبحاث المياه والطاقة المتجددة، والثروة السمكية وكذلك الخطة الإستراتيجية للجامعة. 

  

 ومن جانبه، أشاد الوفد بما تقدمه من تقدمه من في برامج متميزة في المجالات الزراعية والبيو تكنولوجية بكليتي "الزراعة والطب البيطري".

 

وحضر اللقاء كل من الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محسن مصطفى مدير مركز العلاقات الدولية، وهشام الحسيني مدير عام العلاقات الثقافية بالجامعة.

 

واختتمت الزيارة بندوة تعريفية بحضور الدكتور خالد بيومي وكيل كلية الطب البشري لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف الكليات بقاعة المؤتمرات بمركز العلمي بكلية الطب، قام الوفد خلالها بعرض للبرامج ومنح الماجستير والدكتوراه المقدمة من هيئة فولبرايت.

 

كما قام الوفد بالرد علي استفسارات الحضور حول كيفية كتابة الخطة البحثثية بالطريقة التي يمكن بها إقناع المحكمين للحصول علي المنحة وكذلك مواعيد التقديم والخطوات الإجرائية لها، ومتطلبات كل منحة من شهادات دراسية أو شهادات خبرة، وغيرها من الإستفسارات.