الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"التضامن" ترد على شائعة هتك عرض أطفال داخل دار أيتام في بورسعيد

كشكول

نفت وزارة التضامن الاجتماعي صحة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية حول تعرض عدد من الأطفال بإحدى دور الأيتام ببورسعيد لهتك عرض.

وأكدت الوزارة في بيان، أن الصور التي نشرت غير موجودة بدار أو مؤسسة لرعاية الأيتام ببورسعيد، وأن منها صورًا أرشيفية لانتهاكات تدخلت الوزارة بشأنها مسبقًا.

وأشارت الوزارة إلى أن الصورة الخاصة بالطفلة مريضة القلب التي تدوالت على مواقع التواصل، لم تتعرض لأي اعتداء وولدت مصابة بعيب خلقي بالقلب "رباعى فالوت"، وأجريت جراحة لها في عمر السنة والنصف عندما كانت مودعة بمركز رعاية الطفل وعقب إتمامها العامين أودعت بجمعية تحسين الصحة ببورسعيد، حيث أجرت جراحة قلب مفتوح، وذلك من خلال تدخل وزارة التضامن الاجتماعي وبالعرض على محافظ بورسعيد، استثنى الطفلة من قوائم الانتظار نظرًا لحالتها الصحية الحرجة حيث أجريت لها العملية بنجاح في أغسطس من العام الماضي.

وتابعت البيان أن الطفلة الآن حالتها الصحية مستقرة ويقدم لها كامل الرعاية الصحية بالدار من خلال ممرضة مقيمة وطبيب زائر وتعرض شهريا على المستشفى التى اجرت بها الجراحة.

وأردف البيان أنه فيما يتعلق بصور الأطفال الآخرين بالبوست فتشير إلى وقائع سابقة بأحد دور رعاية الأيتام والتي تم التعامل معها بعد التأكد من صحة الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.