الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ختام الملتقى الأدبي الثاني بجامعة جنوب الوادي

كشكول

 

عقد تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل ختام الملتقى الأدبي الثاني الذى نظمته الجامعة في الفترة من 2 – 4 مارس 2019.

وأشار الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه شارك في الملتقى الأدبي هذا العام ثمان جامعات مصرية وهى الاسكندرية وعين شمس والمنوفية وسوهاج وقناة السويس والتعليم العالي وسيناء وجامعة جنوب الوادي؛ وذلك بهدف اكتشاف المواهب الادبية في فنون الشعر والقصة والمسرح والرواية وغيرها من طلاب الجامعات.

 وأعرب نائب رئيس الجامعة عن أمنيته في رؤية الملتقى الأدبي الثالث وهو يضم كل الجامعات العربية وأن ينظر إليه وزراء التعليم والثقافة العرب بعين الاهتمام وأن يجد رعاية من رجال الأعمال فى تبنى ونشر هذه الأعمال الأدبية.

وفى نهاية الحفل الذى تضمن العديد من الفقرات الفنية والشعبية، كرم الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة، الحاصلين على المراكز الأولى حيث حصل الطالب ضياء الدين خليفة من جامعة الاسكندرية على المركز الأول فى مجال الرواية، والطالبة شروق السيد عبد الحميد من جامعة عين شمس على المركز الاول مكرر وفى مجال القصة القصيرة.

وجاءت الطالبة علياء محمد أمين من وزارة التعليم العالي في المركز الأول، والطالبة أمل محمد محمد راضي من جامعة جنوب الوادي في المركز الاول مكرر وفى مجال التأليف المسرحي.

فيما احتل الطالب إبراهيم محمد إبراهيم من جامعة قناة السويس المركز الأول، والطالبة ميرنا روماني ظريف من جامعة جنوب الوادي على المركز الثاني.

أما في مجال الشعر فكان المركز الاول للطالب محمد بهلول أبو الفضل من جامعة عين شمس، وجاء الطالب محمد رفعت صبري من جامعة جنوب الوادي في المركز الثاني.

وتضمن الملتقى الأدبي الثاني جلسة افتتاحية وعدة ورش نقدية فى مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والتأليف المسرحي، كما عقدت أمسيتان شعريتان لطلاب الجامعات وندوة شعرية ببيت الشعر بالأقصر شهد حفل الختام عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والدكتور على الدين عبد البديع القصبي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة وحشد من طلاب الجامعة.