الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مكافحة العدوى بين الواقع والمأمول في ندوة بتمريض المنوفية

كشكول

 

نظمت كلية التمريض بجامعة المنوفية ندوة توعوية علي مدار يومين تحت عنوان مكافحة العدوى بين الواقع والمأمول تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة إيناس قاسم عميد الكلية بحضور الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد والدكتورة عزة عبد العزيز رئيس وحدة مكافحة العدوي بمعهد الكبد والدكتور عصام صلاع رئيس وحدة الزرع.

وأكدت عميدة الكلية، أن الكلية حريصة علي تدريب طلابها علي الممارسة الطبية الآمنة وخاصة مكافحة العدوى، موضحة أن الندوة تهدف إلي توعية الفريق الصحي لتقليل ومنع إنتشار العدوي داخل الوحدات الصحية إلي جانب ضمان تطبيق ممارسات سلمية لمكافحة العدوي الناشئة عن تقديم الخدمات الصحية ورفع كفاءة مهارة العاملين بها ومواجهة التحديات وضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة عن طريق اتقاء حدوث العدوي الناشئة عن الخدمات الصحية والمشاكل المصاحبة لها وتقليل المخاطر المهنية التي يتعرض لها مقدمو هذه الخدمات.

وأشارت الدكتورة الدكتورة أمل قنونة مقرر الندوة، إلي أن الندوة تناولت تعريف الاحتياجات القياسية لمكافحة العدوي الواجب تطبيقها في الأقسام المختلفة والتعريف بممارسات مكافحة العدوي الخاصة التي يجباتباعها في بعض الاقسام ذات الطبيعية الخاصة.

وأضافت الدكتورة سماح عبد الغفار مقرر الندوة أن الندوة استعرضت أيضا أهمية مكافحة العدوي في المنشآت الصحية وتعريف العدوي وطرق انتقالها والتخلص الأمن من النفايات الطبية الخطرة وكيفية الوقاية بعد التعرض لخطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الدم والأساليب المانعة للتلوث والحقن الأمن والتعامل الأمن مع الانسكابات الدموية.

حاضر في الندوة دكتورة أمل قنونة الدكتورة شماخ عبد الغفار والدكتورة هالة الرفاعي والدكتورة جاكلين رفعت والدكتورة رضوي حسين الدكتورة عزة عبد العزيز وهداية عبد الباقي وأسرار فتوح.