الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء إجراءات الفحص بصيدلة طنطا ضمن مبادرة 100 مليون صحة

كشكول

توافد عدد كبير من طلاب كلية الصيدلة جامعة طنطا على مراكز الفحص بالكلية في اليوم الأول لبدء اجراء الفحص على طلاب الكلية  بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "السكر -الضغط – السمنة" التي انطلقت أول مارس بمحافظة الغربية، من خلال 36 فريق طبي مسحي والتي ستستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

كما تفقدت  الدكتورة نهلة العشماوى، عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا، اليوم، مراكز الفحص الموجود داخل الكلية للاطمئنان على سير العمل والتأكد من جاهزية المكان وتوافر كافة المستلزمات الطبية وتسهيل اجراء الفحص للطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في أقصر وقت ممكن، كما وجهت سيادتها بضرورة تجهيز مكان للانتظار نظراً لتكدس عدد كبير من الطلاب أمام مراكز الفحص.

من جانبها أكدت  الدكتورة نهلة العشماوى  أهمية اجراء الفحص للكشف المبكر على فيروس سي والأمراض غير السارية لأنه يعد أفضل طرق ووسائل العلاج.

كما تناول  الدكتور أحمد غنيم، المشرف العام على المستشفيات الجامعية، خطوات اجراء الفحص من خلال إجراء تحليل سريع وتظهر نتيجة التحليل خلال 20 دقيقة، ومن تثبت التحاليل أنه إيجابي لفيروس سي سيتم إجراء تحاليل أكثر دقة تحاليل” PCR” ثم البدء في تلقى العلاج بالمجان.

وفى السياق ذاته أشار  الدكتور محمود سليم الى أن العمل داخل لجان الفحص بكلية الصيدلة يستمر من التاسعة صباحاً وحتى يوم الغد في التاسعة مساءاً ويتم الانتقال الى باقي كليات الجامعة طبقا للجدول الزمنى المحدد مسبقاً.