الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

إحالة رئيس المنطقة الأزهرية بالمنيا و 3 من معاونيه للمحاكمة التأديبية

كشكول

أحالت النيابة الإدارية رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمنيا، للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت قيامهم بمخالفة القانون وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.
 كشفت التحقيقات في القضية رقم 133 لسنة 60 قضائية عليا، أن ناصر عبد الرحمن مرسي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمنيا وافق على ندب مجموعة من العاملين بوظائف التعليم للقيام بأعمال إدارية بديوان عام المنطقة دون إسناد أي أنصبة من الحصص اليهم، ورغم ذلك صرف بدل اعتماد لهم بالمخالفة لأحكام القانون 7 ولائحته التنفيذية ومذكرة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر المعتمدة من وكيل الأزهر في 23 ديسمبر 2013.  
وتبين من أوراق القضية أن محمود عبد المنعم محمد، مدير شئون العاملين ورضا سعيد قاعود، رئيس قسم الماهيات قاما بصرف بدل الإعتماد للأشخاص الوارد أسمائهم في تقرير الفحص رغم كونهم مكلفين بأعمال إدارية بديوان عام المنطقة ولم يسند اليهم أي أنصبة من الحصص للمعاهد التابعة للمنطقة رئاسته الأمر الذي ترتب عليه صرف بدل إعتماد لهم بالمخالفة للقانون ولئحته التنفيذية ومذكرة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر المعتمدة من وكيل الأزهر.
 وقام محمود غانم محمد، مدير التنسيق بندب المدرسين الى ديوان عام المنطقة للقيام بأعمال إدارية ودون اسناد حصص اليهم بالمعاهد الأزهرية بالمخالفة للقانون وقرارات المجلس الأعلى للأزهر.