السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التدريب من أجل التوظيف" برنامج لتأهيل طلاب وخريجي تجارة حلوان

كشكول

شارك طلاب الفرقة الرابعة وخريجي كلية التجارة وإدارة الإعمال بجامعة حلوان فى  إختبارات القبول للإلتحاق  ببرنامج "التدريب من أجل التوظيف" وهو البرنامج الذي يقدمه المعهد المصرفي المصري بالتعاون مع جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة،وذلك فى إطار اهتمام جامعة حلوان بتدريب طلاب الجامعة.

وأكد "نجم"، أن الجامعة تسعي إلي عقد الدورات التدريبية والتواصل مع الجهات المجتمعية من أجل توفير فرص تدريب لطلاب الجامعة من أجل تبادل ونقل الخبرات، مشيرا إلى أن الجامعة  تعمل علي رفع مستوي الخريجين بكافة السبل من أجل إعداد خريج قادرعلي المنافسة علي المستوي المحلي والعالمي.

وأوضح رئيس الجامعة علي أهمية هذه الدورة التدريبية لطلاب كلية التجارة، بهدف ربط الخريجين بسوق العمل وتأهيلهم للعمل بالبنوك والقطاعات المصرفية، هذا ويحصل الطلاب في ختام الدورة علي شهادة معتمدة تتيح لهم فرصة العمل في مثل هذه القطاعات.

وقد قام طلاب كلية التجارة وإدارة الأعمال بإجراء اختبارات القدرات واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي إجراء المقابلات الشخصية، وتم قبول الطلاب الذين إجتازوا هذه الاختبارات ضمن برنامج التدريب من أجل التوظيف الذي يتضمن الإعداد الفني والإداري للمتدربين من الطلاب والخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم للعمل في القطاع المصرفي.