الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. افتتاح الملتقى الأدبى الثانى بجامعة جنوب الوادى

كشكول

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، و الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، افتتاح الملتقى الأدبى الثانى لطلاب الجامعات، الذى تنظمه جامعة جنوب الوادى فى الفترة من 2 إلي 5 مارس 2019 بمشاركة 8 جامعات مصرية.

وأكد منصور، أن جامعة جنوب الوادى تقدر المواهب الطلابية وتدعمها وتحرص على تنظيم الملتقيات التى تبرز مواهب طلاب الجامعات، موضحاً أن هذا الملتقى الأدبي تأتى أهميته بما يضمه من طلاب مبدعين مرهفى الحس والشعور بما يجعلهم أكثر وعياً بهموم أوطانهم، وهذه الملتقيات الأدبية تعطى الفرصة للمبدعين لإخراج مواهبهم.

وتمنى رئيس الجامعة أن يستمتع الجميع ويستفيدوا بالأفكار والرؤى وبجامعة جنوب الوادى التى تتطور بإستمرار، كما أن الملتقى فرصة للإستمتاع بأثار جنوب الوادى وبجمال الطبيعة فى الجنوب.

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة جنوب الوادى تهتم دائماً بالأنشطة الطلابية وخاصة القمية التى تحظى بدعم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة مما جعلها مقراً للأنشطة الطلابية ومقراً للملتقى الفنى والأدبى ومهرجان كرة السرعة وغيرها من الأنشطة الأخرى، مؤكداً أن جامعة جنوب الوادى تأتى دائماً فى الريادة بفضل تواجد طلاب الجامعات المستمر بها من نشاط إلى آخر.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن هذا الملتقى الأدبى هو الذى يكتشف المواهب الأدبية من (شعر – قصة – مسرح – رواية وغيرها) ومن خلال مثل هذه الملتقيات ينبغ شعراء استطاعوا أن يتبوؤوا مكانة على مستوى العالم العربى، مضيفاً أن معظم جوائز الشارقة وأبوظبى الدولى للأدب يحصل عليها أبناء الجامعات المصرية لأن مثل هذه الملتقيات هى التى تحقق النضج الأدبي للطلاب، مقدما شكره لرئيس الجامعة الذى يدعم المسابقات المختلفة فى هذا الملتقى.

ورحب محمد وليد مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعات المشاركة فى الملتقى، متمنياً لهم إقامة طيبة.

وأشار محمد طه مدير إدارة النشاط الثقافى بجامعة عين شمس فى كلمة الوفود المشاركة أن جامعة جنوب الوادى دائماً عطاءة وتتقدم عاماً بعد عام.

وعقب حفل الإفتتاح أقيمت ندوة شعرية لطلاب الجامعات المشاركين فى الملتقى أدارها الدكتور محمود النوبى الأستاذ بكلية الآداب.

الجدير بالذكر أن الجامعات المشاركة فى الملتقى الأدبي الثانى هى جامعات الإسكندرية وعين شمس والمنوفية وسوهاج وقناة السويس والتعليم العالى وسيناء وجنوب الوادى.

وشهد حفل إفتتاح الملتقى الأدبى الثانى الدكتور محمد محجوب عزوز عميد كلية العلوم، والدكتور عبد البارى حمدان عميد كلية الحقوق والدكتور أشرف موسى وكيل كلية التربية الرياضية، وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وطلاب الجامعات المشاركة وحشد من طلاب جامعة جنوب الوادى.