الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عمر" يكشف أعداد المستوفين لشروط التعاقدات المؤقتة

كشكول

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تقدم نحو 430 ألف بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، بينهم 71.227 مستوفٍ للشروط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص، بإعلان مواعيد الاختبارات للمعلمين المتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة، وأحدث التفاصيل الخاصة بأعداد المتقدمين الذين استوفوا الشروط المطلوبة، بالإضافة للمواعيد المقررة لبدء تسلم الناجحين مهام عملهم في المدارس المختلفة، المنعقد منذ قليل بديوان الوزارة.

وأوضح عمر، هناك تغيير بالمنظومة التعليمية، سواء في زيادة عدد المعلمين أو بناء مدارس جديدة، لافتاً إلي أن مسابقة العقود المؤقتة بداية وليست نهاية، وأن هناك فرص أخري بداية العام الدراسي الجديد عن طريق إقامة مسابقة عقود دائمة .

وشدد نائب التعليم، أنه يسعى الي وضع نظام إداري وتعيينات جديده، خاصة أن هناك معلمين يعانون من الاغتراب الجديد ومن ضمن أهداف هذا النظام الإداري الجديد هو إعادة توزيع المعلمين بعد انتهاء المسابقة، مضيفاً أنه سيقوم بإنشاء قواعد بيانات جديدة، حيث لابد أن تحدث باستمرار لإطمئنان علي صحة البيانات وتكوين نظام جديد التعيينات، وأن المسابقة تهدف لتعديل المنظومة ككل، و أن كل هذه الإجراءات ستنتهي في عام 2023، لتكون كل مدرسة وحدة متكاملة واستقرار كامل.