الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اعتماد "طب عين شمس" للمرة الثانية بهيئة الجودة

كشكول

نجحت كلية الطب جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمود المتينى عميد الكلية ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، في تجديد إعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

و أكد "المتيني" أن نجاح كلية الطب جامعة عين شمس في تجديد إعتمادها يعكس قدرتها على مواكبة المعايير القياسية القومية ومن ثم العالمية ، كما يعكس قدرتها على كسب ثقة المجتمع المحلي و الدولي و يؤهلها لخدمة أغراض التنمية المستدامة، كما يسهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى الدراسة الأكاديمية والجوانب البحثية، فضلاً عن زيادة قدرتها التنافسية في سوق العمل محلياً و دولياً.

و أشار  المتيني إلي أن زيارة الهيئة القومية لضمان الجودة و الاعتماد للكلية، جاءت بالتزامن مع زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME World Federation Medical Education  للكلية، لافتاً أن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي هو المسئول عن التحقق من مدى تطبيق المعايير العالمية وتحسين جودة التعليم الطبي ،والتي تغطي التعليم الطبي الأساسي المرحلة الجامعية (BME) ؛ التعليم الطبي بعد التخرج (PME) ؛والتطوير المهني المستمر (CPD) للأطباء.

و أضاف أن الزيارة الموسعة التي أجراها وفدا الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والاتحاد العالمي للتعليم الطبي للكلية، استمرت على مدار ثلاثة أيام تم خلالها إجراء جولة شاملة للتحقق من تطبيق كافة المعايير القومية والعالمية.

و أكد عميد طب عين شمس، أنه بحلول عام 2023 لن يكون هناك مكان لكليات الطب التى لم تعتمد دولياً، لافتاً أن طب عين شمس كانت سباقة في هذا المضمار حيث تم اعتماد الكلية للمرة الاولى ٢٠١٣/٢٠١٨، كما تجديد اعتمادها الحالى للمرة الثانية ٢٠١٨/٢٠٢٣.

و على صعيد آخر، نجحت كلية الطب جامعة عين شمس في تحقيق تقدم ملحوظ في تصنيف QS العالمي في مجال العلوم الطبية ، حيث قفزت بواقع 50 موقعاً لتحتل المرتبة من 301 – 350 ، بعد أن كانت تقع في العام الماضي في المرتبة من 400 -350 .

و أكد  المتيني أن ما حققته كلية الطب بجامعة عين شمس مؤخراً من إنجازات محلية و دولية يجعلها تشهد نقلة نوعية كبيرة ، ويضمن مواصلتها مسيرة التقدم و التميز المحلي و الدولي،  وهو ما يتوافق مع رؤية القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم و إعلان عام 2019 عاماً للتعليم.