الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم إسكندرية" يستقبل القنصل الفرنسي لتفقد مشروع "بذور الأمل"

كشكول

استقبل مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، جانينا إيريرا القنصل الفرنسي بالمحافظة، بمدرسة الورديان الثانوية الصناعية بنات، بحضور عادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني، وهمت أبو كيلة مدير عام إدارة غرب، ولفيف من قيادات التعليم الفني بالمديرية والإدارة ، وذلك لتفقد مشروع ( بذور الأمل ) المقام بواسطة المعهد الأوربي للتعاون والتنمية وتفقد قسم الكهرباء المطور ( فني صيانة كهربائية ) .

وأشار العجمي إلى أن الإسكندرية سباقة في هذا المشروع وتمثل الريادة فيما بين المحافظات، وأن المدرسة تمثل قلعة من قلاع التعليم الصناعي بالإسكندرية.

 وفي سياق متصل، أكد عادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني، أن هذا التخصص فريد من نوعه على مستوى الجمهورية وستكون أولى دفعات خريجيه هي دفعة 2019 / 2020، وجار توفير الفرص التوظيفية للخريجين من هذا التخصص عن طريق وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل ( مكون التوظيف ).

 كما يتم تدريب الطلاب والطالبات خلال العطلة الصيفية في الشركات والفنادق السياحية تدريباً عملياً على هذا المشروع ،  تحدث الطالبات المشاركات وهن "دينا عبد الونيس  وندى نبوي وزينب حسنين ورحمة أحمد ومها عبد العظيم وإسراء محمد" عن تجربتهن العملية خلال التدريب بفندق بأحد أكبر الفنادق بالمحافظة مؤكدات على أن التخصص ليس قاصرا على الذكور فقط ، بل بإمكان الإناث التعامل مع صيانة الكهرباء بعد الدراسة الجيدة و التدريب .

ومن جهتها، أشادت همت أبو كيلة مدير عام الإدارة بالطالبات والمعلمين والموجهين والقائمين على المشروع، كما ناقشت مع  وكيل المديرية والقنصل الفرنسي فكرة الاستفادة بأسطح المدرسة لعمل مشروع الطاقة الشمسية .