الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورشة عمل بآداب حلوان تناقش دور الإعلام في قضايا التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة

كشكول

 

إنطلاقاَ من دور جامعة حلوان التنويري نحو القضايا الإجتماعية في المجتمع المصري، نظمت وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الآداب جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان:  "دور الإعلام في قضايا التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة.

وإستهدفت الورشة تعريف الطلاب بدور الصحافة والإعلام في التعريف بقضية التحرش الجنسي نظراً لقدرة الإعلام علي الوصول لعدد كبير من القراء والمشاهدين حتي يكون للإعلام دوراً في تغيير وجهات النظر في كلاً من الرأي العام والسياسات تجاه قضية التحرش الجنسي والتوعية  بقضايا العنف ضد المرأة لتكون خطوة على الطريق الصحيح لضمان التعايش في مجتمع أكاديمي آمن يتمتع فيه الجميع بالحرية والإحترام والمساواة.

وتضمنت ورشة العمل التعريف بمفهوم التحرش الجنسي وأشكالة، وعرض إحصائيات عنه، بالإضافة إلي كيفية تنظيم وتصميم الحملات التوعوية المختلفة لضمان إنتشار التوعية بجريمة التحرش وعقوبتها داخل الحرم الجامعي، والتعريف بالدور الإعلامي في تناول العنف الجنسي.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة،  إلي أهمية تعريف الطلاب بدور الإعلام في تشكيل الوعي لدي الشباب (طلبة الجامعات) عن طريق تزويدهم بالمعلومات نحو القضايا المجتمعية المختلفة كما يقوم الإعلام بدورا كبيرا في تكوين وتدعيم وتغيير ثقافتهم  وحثهم علي المشاركة الفعالة بهدف علاج المشكلات المجتمعية المختلفة.

 

هذا وقد عقدت فعاليات الورشة التدريبية بمقر كلية الآداب بحضور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلي وزارة التضامن الإجتماعي وبمشاركة 30 طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام بالكلية.

حيث تمكن الطلاب في نهاية الورشة التدريبية من التعرف علي كيفية الحصول على معلومات دقيقة موثقة حول العنف الجنسي بهدف إعداد مواضيع مبنية على حقائق، وكذلك التعرف على كيفية طرح تحقيقات صحفية عن العنف.