الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": كتاب كونت بلس "دسم ويلبي مطالبنا".. وآخرون: لم نستلمه

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن عدد كبير من التلاميذ بصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي لم يستلموا كتاب "Connect Plus" وهو البديل لكتاب المستوي الرفيع في اللغة الإنجليزية بنظام التعليم الجديد، وذلك منذ بدء الفصل الدراسي الثاني في 9 فبراير الجاري وحتي الأن.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن مجموعة من أولياء الأمور المدارس الرسمية لغات والخاصة أكدوا استلامهم لكتاب "Connect Plus" بعد دفعهم ثمنه الذي تراوح من 100 إلي 180 جنيه  حسب كل مدرسة، واصفين الكتاب بالممتاز و"الدسم ويلبي مطالبهم"، وفي المقابل أعلن آخرين عدم استلامهم الكتاب رغم دفع بعضهم قيمته بالمدرسة والبعض الآخر لم يتم اخطارهم بموعد تسليمه.

وناشدت عبير، وزارة التربية والتعليم بالتشديد علي المديريات التعليمية والمدارس لسرعه تسليم كتاب "Connect Plus" للطلاب في المدارس التي لم يتم التسليم لها حتي يستطيع الطلاب الإستفادة منه قبل انتهاء الفصل الدراسي.

والجدير بالذكر أن الكتاب يتميز بموضوعات ومضمون دسم لطلاب اللغات والمدارس اليابانية، ويعوض الطلاب ويلبي مطالب أولياء الأمور الذين كانوا يطالبون بعودة المستوي الرفيع، كما يتميز الكتاب بأن المحتوي موحد في جميع المدارس سواء الخاصة أو الرسمية، ويحتاج إلي معلم متمكن من قدراته حتي يستطيع توصيل المعلومات والمحتوي للطالب.