الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توزيع التابلت على طلاب مدرسة السيد الشيخ الخاصة بكفر الشيخ

كشكول


وزّع عبد الرازق القطرى، المدير الإدارى لمدرسة السيد الشيخ الخاصة للغات، فى مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى بالمدرسة، بالنظام التراكمى الجديد.

جاء ذلك، بحضور إيهاب الدسوقى، مدير مدرسة السيد الشيخ الخاصة للغات ببيلا، وأيمن أبو العز، موجه التطوير التكنولوجى، والمحامى السيد الشيخ، صاحب المدرسة، وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.

ويبلغ عدد المستهدفين باستلام الأجهزة فى محافظة كفر الشيخ 21 ألفاً و513 تضمنت "توزيع 4 أجهزة تابلت بمديرية التربية والتعليم، و19 ألفاً و122 جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى، و52 جهاز تابلت بدواوين الإدارات، و345 جهاز تابلت بإدارات المدارس، و1990 جهاز تابلت للمُعلمين".

ويُمكن للطالب من خلال التابلت الدخول على بنك المعرفة المصرى للاستفادة من ‏المادة العلمية، حيث يحتوى على المحتوى الرقمى وفيديوهات تفاعلية للطلاب، كما يُتيح للطلاب الدخول على مُحرك البحث العلمى لشركاء بنك المعرفة، ويُعد التابلت من أدوات التعليم وليس أداة ترفيهية، وأنه يتم استغلال وقواعد المعرفة التى تُوفرها وزارة التربية والتعليم لخدمة الطالب والعملية التعليمية، كما يُتيح للطالب أيضاً عرض أسئلة الامتحانات ونماذج الإجابات.

ويتم حالياً تجهيز المدارسا بنطاق محافظة كفرالشيخ، بالسبورات الذكية لاستقبال المحتوى الرقمى، وتمت برمجة التابلت بصورة مُوحدة سواء للطالب أو المُعلم، حيث يحتوى كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه فى حال فقدانه أو سرقته، علماً بأن التابلت عالى الجودة، كما أن به إمكانية تركيب شريحة اتصال ‏SIM‏ وذلك للأغراض التعليمية فقط.