الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

٦٥دولة تشارك في مسابقة «ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019 بمصر

كشكول

 

بدأت التحضيرات الأولى لمسابقة "ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019 Miss Eco International" ، والتي تقام فعاليتها في مصر للسنة الخامسة على التوالي، بمشاركة نحو اكثر من ٦٥ دولة من جميع أنحاء العالم.

وصرحت د. آمال رزق، رئيس المسابقة إن مسابقة "ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019" تقام هذا العام في الفترة من 10 مارس وحتى 30 مارس نظراً لتوقيت شهر رمضان المبارك هذا العام ، وسوف يتم تنظيم مؤتمر صحفى للملكات فور وصولهم مصر ، كما وضعنا لهم برنامجا سياحيا للترويج للأماكن الأثرية والسياحية نبدأه بزيارة الأهرامات.
وأضافت أن حفل المسابقة سيقام يوم ١٤ مارس بالزى الوطنى بهدف التعرف على الازياء الوطنية لكل بلد والثقافة الخاصة بها. 

وذكرت رئيس مسابقة "ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019"، أن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة عدد من الدول لم تشارك من قبل ومنها وفنلندا، والأرجنتين، وألبوكاراساو، وأروبا ورومانيا ومولدوفا 

يشار إلى أن الالمانية الفلبينية سينثيا ثومالا، هى الفائزة بلقب "Miss Eco International 2018" بعد منافستها لـ65 ملكة من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن تصل يوم ١٠ مارس للمشاركة فى عدة أنشطة خيرية بمصر قبل بداية الحدث  ،كما تشارك نتاليا كارياهال ملكة جمال كوستاريكا ٢٠١٨ فى الفعاليات وأيضا فى تيديم الحفلات التمهيدية مع الألمانية سنتيا تومالا.
فيما قالت هايدى هشام رئيس شركة HN  القائمة على تنظسم المسابقة بالمناصفة أن برنامج المسابقة يختلف عن الأعوام السابقة حيث يتضمن البرنامج عددا من الزيارات للأماكن الأثرية والسياحية للترويج للسياحة في مصر بشكل مختلف ، وتنظيم رحلات إلى الغردقة، والأقصر وسهل حشيش، والإسكندرية، بجانب زيارة المناطق الأثرية بالقاهرة.
وأضافت هايدى هشام أن هذه المسابقات الكبيرة تعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر على المستوى العالمى ، وتصب دائما فى صالح الترويج السياحى لمصر وإبراز ما تمتلكه من أثار ومناطق سياحية ليس لها مثيل على مستوى العالم، وهو ما يزيد من ضخ المزيد من الاستثمارات فى هذا الشريان الحيوى والرافد القوى فى الاقتصاد المصرى