الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. محافظ مطروح يبحث احتياجات تطوير التعليم الفني

كشكول

عقد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، اجتماعا مع الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولى التعليم الفنى بالمحافظة، لبحث متطالبات وإحتياجات تطوير التعليم الفنى، فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء وتطوير قطاع التعليم بالمحافظة وتقديم كافة الدعم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وأكد المحافظ، على ضرورة عرض مقترح يتم فيه تحديد الأولويات والمطالب وتكلفتها المالية وأماكن التوسعات فى إقامة مدارس أو منشاءات مستقبلاً، مع استيعاب زيادة أعداد الطلاب وحاجات التعليم الفنى بالتخصصات المطلوبة، وضرورة تفعيل مراكز وقاعات التدريب لتكون مدارس منتجة ولخدمة المجتمع المحلى واستيعاب التخصصات التى تحتاجها المشروعات المستقبلية بمطروح.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يتم حالياً إنشاء المدرسة الفنية الزراعية بسيوة وقرى البنجر مع بدء عملها مع بداية العام الدراسى القادم، كما تم توفير 5 أتوبيسات جديدة لنقل المدرسين.

وأشار إلي انه يجرى حاليا التوسع فى انشاء مدرسة النجيلة الصناعية، مع استثنائها بالتنسيق مع المنطقة الغربية العسكرية من قيود الارتفاع الى 15 متر بدلاً من 6 أمتار لتسع عدد أكبر من الفصول وورش العمل ومزيد من الطلاب، مع دراسة تطبيق نموذج التعليم المزدوج وانشاء تخصصات جديدة كالتغذية وعمل فصل تدريبى بمصنع الوجبة المدرسية .