الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بتربية فنية حلوان

كشكول

نظم اتحاد طلاب كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الطب دورة تدريبية عن "الإسعافات الأولية"، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين طلاب الكليات المختلفة بجامعة حلوان.

وتضمنت الدورة، التعرف علي أهم الإسعافات الأولية التي يجب القيام بها عند وقوع أي مشكلة، حيث تم تدريب الطلاب علي كيفية التصرف في جميع حالات فقدان الوعي وخلال وقوع الحوادث، واستهدفت الدورة تدريب الطلاب علي كيفية الإستعداد للتعامل مع حالات الإغماء والجروح وكيفية إسعاف المصاب أو فاقد الوعي حتي يصل الي المستشفي، حيث تعد مهارات الاسعافات الاولية من اهم المهارات التي يجب علي جميع الطلاب تعلمها وإجادتها.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه الدورات التدريبية تعمل علي توثيق روابط التعاون بين إتحادات الطلاب بالكليات داخل الجامعة، وتعمل علي تزويد الطلاب بالمعلومات الطبية، من أجل إعداد الطلاب ليكونوا قادرين علي التدخل في المواقف الحرجة.

فيما أشار عميد كلية التربية الفنية، إلي ضرورة الاهتمام بالتعرف علي طُرق الإسعافات الأوليّة، كونها ضرورةً لكل فردٍ في المجتمع، خصوصاً في الدقائق الأولى من إصابة الإنسان.