السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

3 فعاليات في احتفالية جامعة الزقازيق بيوم الصحة العالمي

كشكول

شهد الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، يرافقه الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للانشطة الطلابية، ثلاث فعاليات في إطار احتفالية جامعة الزقازيق بيوم الصحة العالمي والتي تنظمه منظمة الصحة العالمية في خمس جامعات مصرية هي "السويس وسوهاج وأسوان والزقازيق والإسكندرية" برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة في كلمته بالصالة المغطاة بإستاد جامعة الزقازيق أن الاحتفالية تتضمن ثلاث فعاليات منها "يوم رياضي من أجل الصحة"، يتنافس فيها فرق الكليات في كرة القدم الخماسي ، وكرة الطائرة، وكرة اليد، وألعاب القوي، والماراثون الرياضي بملاعب كلية التربية الرياضية بهدف رفع روح المنافسة بين الشباب ونبذ العنف مع توعية الطلاب بضرورة الحفاظ علي نعمة الصحة التي تعتبر تاج علي رؤوس الأصحاء، وتختتم بتوزيع مكافأت مالية للمراكز الأولي الثلاث.

وأوضح أن الاحتفالية تتضمن ندوة وورشة عمل "لا للمخدرات" بقاعة  الاجتماعات بكلية التجارة بالإضافة إلي تنظيم كرنفال للفنون الشعبية.

ومن جانبه أشاد الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، بالجدية التي تتمتع بها جامعة الزقازيق والحرص علي نشر القيم والمبادئ بين الشباب بهدف الحفاظ عليهم وخلق جيل قادر علي تحمل المسئولية.

وأكد طايع، أن الجامعة تتمتع بالريادة في تنفيذ الأنشطة الطلابية ودليلي حصول جامعة الزقازيق علي المركز الأول في احتفالات نصر أكتوبر علي مستوي 53 جامعة مصرية.

وقام الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة للدكتور طايع لتكريمه علي ما يبذله لعودة الأنشطة الطلابية إلي أفضل مما كانت عليه.

ومن جانبه قدم طايع، درع منظمة الصحة العالمية لرئيس جامعة الزقازيق، تلى ذلك الإعلان عن بدء فعاليات اليوم الرياضي من أجل الصحة، وذلك في حضور الدكتور مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عثمان شعلان نائب  رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عناني نائب منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وطلاب والجامعة.

ومن الصالة المغطاة إلى قاعة الاحتفالات وكلية التجارة كان لقاء رئيس الجامعة مع الطلاب المشاركين بندوة لا للمخدرات لتوعيتهم بخطورة الأدمان.

وطالب رئيس الجامعة الحضور بضرورة نقل تلك الخبرات في مكافحة المخدرات إلي ذويهم وأقاربهم خارج أسوار الجامعة حيث أن الادمان ظاهرة خطيرة تهدد شباب مصر ويمكن أن يصاب بها الشباب بمحض الصدفة أو من خلال صديق سوء.

ثم توجه رئيس الجامعة يرافقه الدكتور طايع عبد اللطيف إلي كرنفال الفنون الشعبية التي تنظمه الإدراة العامة للطلاب احتفالا بيوم الصحة العالمي.