رئيس التحرير
شيماء جلال

"الحوسبة السائدة" ورشة عمل بجامعة الأزهر

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:16 م
كشكول
محمود علي
طباعة

تنظم جامعة الأزهر ورشة عمل لمدة خمسة أيام عن "الحوسبة السائدة" في الفترة من 24 – 28 فبراير 2019، بمبنى المعامل المركزية، بكلية العلوم بمدينة نصر، برعاية  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة ، والدكتور يوسف عامر، نائب شئون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور محمد سيد فرج، مدير وحدة نظم المعلومات والشبكات بالجامعة، إن الورشة سوف تشمل منهجية تطوير الأنظمة، مفاهيم نظم التشغيل، مقدمة في نظم إدارة قواعد البيانات العلائقية، برمجة جافا، وفهم الحوسبة السائدة، موضحاً أن ورشة العمل ستتناول تقنيات المحمول واللاسلكية ومقدمة إلى برمجة الموبيل، ونظام تشغيل وندوز، ونظام تشغيل أي أو إس، وأساسيات برمجة أندرويد.

وتابع، أيضاً سيتم العمل على أجهزة الاستشعار وأجهزة التفاعل (كاميرات الويب، وأجهزة الاستشعار على الهاتف المحمول، الأفلام الرقمية، كاميرات ميكروسوفت الحساسة، نظارات جوجل)، بالإضافة إلى مشروع تطوير التطبيقات الصغيرة، وتقنيات التفاعل بين الأجهزة المختلفة.

وأكد الدكتور تامر الزهيري المشرف على المركز، أن الورشة تكتسب أهميتها كون المشترك يحظى برعاية دولية، وسوف يحصل على شهادة معتمدة، وأن محتوى الورشة متعلق بالصناعة، ويحاضر بالورشة دكاترة متخصصون من الهند  ذوي خبرة عالية.

ads
ads
ads
ads
ads
ads