الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تمريض القاهرة تنظم الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة

أرشيفية
أرشيفية

تحتضن كلية التمريض بجامعة القاهرة، الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة بكليات التمريض بالجامعات المصرية، والذي يقام بعنوان "التعاون والتنافسية: نحو خريج ذو جودة عالية بمؤسسات الرعاية الصحية".
ويبدأ الملتقى أعماله في العاشرة صباح يوم الإثنين 25 فبراير الجاري، بقاعة الاحتفالات بكلية التمريض بجامعة القاهرة، برئاسة الدكتورة عبير سعد زغلول عميد الكلية، وبمشاركة عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية، وعدد من الجهات المختصة بمجال التمريض، منها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ولجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، وممثلون لوزارة الصحة.

ويستهدف الملتقى القومي الأول لوحدات ضمان الجودة بكليات التمريض بالجامعات المصرية، بناء الثقة والشراكة بين وحدات ضمان الجودة بكليات التمريض، ونظم الجودة بمؤسسات الرعاية الصحية لتحقيق أعلى مستوى من الخدمة التمريضية.

وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بأن من أهم السياسات الحاكمة للارتقاء بجودة مهنة التمريض، هو رفع مستوى التعليم في كليات التمريض، وترسيخ أخلاقيات المهنة من أجل رفع معدلات الأداء في القطاع الصحي، إلى جانب توفير أكبر أكبر قدر عناصر الجودة في التمريض من خلال نظم وقياسات فاعلة، مشيرا إلى أهمية التمريض في الرعاية الصحية المتكاملة.

وقالت الدكتورة عبير سعد، إنه سيتم عقد ثلاث ورش عمل، تتناول التدقيق والتوثيق لنظم إدارة الجودة في التمريض، والتخطيط الإستراتيجي للارتقاء بمهنة التمريض، ونظم جودة التمريض في المؤسسات الصحية، مشيرة إلى أن محاور الملتقى تتناول إدارة الجودة في التمريض، وتطبيق نظم الجودة في مؤسسات الرعاية الصحية، وتحسين نظم جودة تعليم التمريض وما يرتبط بها من عمليات تقويم وقياس، إلى جانب إكساب طالب التمريض دوره في تطبيق نظم الجودة في التعليم.

ويعقد الملتقى برعاية كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.