الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف حقيقة فك شفرات تابلت الأول الثانوى

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول قيام طلاب  أولى ثانوي بفك شفرات التابلت التعليمي وتحميل العديد من البرامج الترفيهية غير المرتبطة بالتعليم عليه، غير صحيح.

وأشار الوزير عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى أنه لم يتمكن أي طالب من فك شفرات التابلت التعليمي، وكل ما يثار في هذا الشأن كلام لا أساس له من الصحة.

وأعرب "شوقي" عن استيائه من ارتباط ثقافة بعض الطلبة، بالتفنن في اختراق القانون بدلًا من الاستفادة من الجهاز ومصادر التعلم الجديدة المتاحة عليه، مضيفاً "أتعجب ممن يتركون كل الإنجازات المتحققة في التعليم المصري حاليًا، ويبحثون عن الأخبار الكاذبة المثيرة للجدل وينشغلوا في مناقشتها على مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من الانشغال بمناقشة المحتوى الرقمي المتاح للطلاب.

واستنكر وزير التعليم، قيام البعض بمهاجمة نظام التابلت دون أن يحاولوا أولا أن يطلعوا على المحتوى الرقمي المتاح لطلاب أولى ثانوي ، مؤكدًا أنه للأسف بعض الناس يعتمدون على الشائعات والأقاويل ويتداولونها دون أن يحاولوا الاطلاع على حقيقة الأمر .