رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب جدد يتقدمون للانضمام لنموذج محاكاة جامعة الدول العربية بجامعة سوهاج

الخميس 21/فبراير/2019 - 10:01 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة


أنهت جامعة سوهاج مرحلة المقابلات الشخصية للطلاب الراغبين في الإنضمام لنموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية في نسخته الثالثة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال أن الجامعة حريصة علي تنفيذ فعاليات نموذج محاكاة الدول العربية وذلك في إطار الإهتمام السياسي بنماذج المحاكاة التي يقوم بها الطلاب بالجامعات المصرية، لتحقيق عدد من الاهداف أهمها ‏تعميق البعد الشعبي لجامعة الدول العربية، وخلق حلقة تواصل فعالة ومؤثرة بين الشباب العربي ومتخذي القرار برعاية من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

كما أوضح عزيز أن مرحلة اجتياز المقابلة الشخصية تعد أولى المراحل للاستعداد لانطلاق النموذج، والتي تقدم لها أكثر من ١٥٠ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

 وقال الدكتور حازم المشنب المشرف الأكاديمي علي النموذج أن فعاليات اختبارات المقابلة الشخصية استمرت علي مدار ثلاثة أيام ،بحضور رئيس النموذج ونائبه السابق والحالي، لاختيار أفضل العناصر لرئاسة اللجان المنبثقه، حيث سيتم إختيار ١٥ من الطلاب الأكثر موهبة وثقافة وخبرة كرؤساء ونواب للجان النموذج والتي تشمل لجان "الموارد البشرية - العلاقات العامة - التدريب - المشروع العربي - التنظيم -  الإعلام". 

وأشار المشنب إلى أنه سوف يتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن الهيكل التنظيمي لنموذج المحاكاة بالجامعة وذلك في نسخته الثالثة.
ads
ads
ads
ads
ads