الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف حقيقة اعتراف التابلت بإسرائيل

كشكول


علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، على الصور المنتشرة والأخبار المتداولةعن وجود اسم إسرائيل مكان فلسطين بخريطة التابلت المدرسي، قائلا: "تعودنا في الأشهر الأخيرة أن يلجأ البعض إلى إطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن".

وأضاف شوقي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "في كل مناسبة نحقق فيها نجاحا ملموسا ينقض هؤلاء بوابل من الإشاعات والتي تلقى طريقها بسهولة إلى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، لافتا الى أنه تم تحقيق  الكثير في الاسابيع الماضية ونواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والأول الإبتدائي ووزعنا كل كتب الترم الثاني".

ونوه الى ان الوزارة  وزعت كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية مع تواصل تدريب  المعلمين وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلبة الأول الثانوي حتى الأن مع توفر الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر!

واشار الى ان تم اطلاق شائعات بأن التابلت المصري يعترف بإسرائيل عن طريق صورة.

واوضح شوقي عدة نقاط وهى:

 - أنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت.
-  المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد "تجهيز" التابلت من الوزارة.
- الصورة ممكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من Google Maps ولا علاقة له بالتابلت)

-  إن الصور المنشورة بها أخطاء توحي بأنها "ملفقة من المصدر".
- إذا وجد أحد المستخدمين أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي فعليه إبلاغ الوزارة حتى تتم مراجعته (إن وجد).

وأهاب الوزير بالإعلام، تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار بالتواصل مع الوزارة بدلاً من السقوط كأداه لترويج الإشاعات مما يخدم أعداء الوطن.