الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. رئيس جامعة المنوفية يفتتح أعمال لجنة العلوم الأساسية

كشكول


افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور معوض الخولي رئيس لجنة قطاع العلوم الأساسية ورئيس الجامعة السابق، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد توفيق عميد كلية العلوم، صباح اليوم، فعاليات اجتماع لجنة قطاع العلوم الاساسية في رحاب كلية العلوم.

وأشار مبارك في كلمته إلى أن العلوم الاساسية هي أساس التقدم في أي دولة، مؤكدا أنهم العلماء اللذين يرفعون اسم مصر عاليا، وهم من يحصلون علي جوائز نوبل لنبوغهم وأن كلية العلوم هي من الكليات الأساسية التي تقوم عليها الجامعات فلا تكتمل أي جامعة بدون كليتي العلوم والآداب.

كما أكد مبارك على دور لجنة العلوم الأساسية ومهمتها فى مراجعة اللوائح الداخلية للكليات فيما يتوافق مع معايير الجودة، وإبداء الرأي فيها قبل العرض على المجلس الأعلى للجامعات، متمنيا للجنة التوفيق فى أداء مهامها والوصول إلى الأهداف المرجوة من أجل تطوير العملية التعليمية. 

ومن جانبه أكد الخولي على أهمية تعميق مفهوم العلوم الأساسية وتدعيمها بالإمكانات اللازمة، هذا إلى جانب إهتمام صانعي القرار بكليات العلوم لمواكبة التطور النوعي الذي يحدث في قطاع العلوم الأساسية الذي يقود قاطرة التقدم في الدول. 

وأعرب قرمان عن بالغ سعادته بتواجده وسط كوكبة العلماء في مصر، مشيرا إلى أن العلم هو أساس تقدم الدول والعلوم الاساسية هي المحرك الأساسي لتقدم الدول.

كما قام عميد الكلية بالترحيب بأعضاء اللجنة فى رحاب كلية العلوم، كلية العلم والعلماء، متمنيا التوفيق لأعمال اللجنة. 

وفي ختام الافتتاح تقدم الدكتور عادل مبارك والدكتور معوض الخولي بتسليم درع العلوم الأساسية وشهادة شكر وتقدير للدكتور أحمد باشا رئيس لجنة قطاع العلوم الأساسية السابق، وتسلمها عنه الدكتور عبدالحميد المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة.