الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبد الله" مستشاراً أول لرئيس الجامعة الأميريكية لاستراتيجيات وإدارة مخاطر المشروعات

كشكول

 أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم، تعيين الخبير الدولي في مجال التأمين والقطاع المالي، محمود عبد الله، مستشاراً أول لرئيس الجامعة لاستراتيجيات وإدارة مخاطر المشروعات. وقد شغل عبد الله سابقا منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين ومنصب نائب الرئيس التنفيذي لأمريكان رى جروب.

وقد أعرب فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن سعادته لانضمام محمود عبد الله للجامعة، قائلا: “نحن سعداء بانضمام محمود إلى عائلة الجامعة، فهو قائد مرموق للغاية في قطاعي إدارة واستراتيجيات المخاطر وأثق بأنه سيكون عونا للجامعة في هذا الوقت الهام من تاريخها".

وتعليقاً على تعيينه قال عبد الله: "إنني متحمس للغاية للانضمام إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأتطلع إلى المشاركة في تعزيز دور هذه الجامعة العظيمة والبناء على ما تحقق من إنجازاتها القوية. ولكونها مؤسسة عالمية رائدة للتعليم العالي، فإن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تدرك تماماً أهمية وجود برنامج على قدر عالي من التصميم والتنفيذ لإدارة المخاطر بالمؤسسة."

وقال ريتشارد بارتليت، رئيس مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن انضمام عبد الله للجامعة: "أرى أن هذه خطوة هامة إلى الأمام لجامعتنا بينما نواصل تبني أفضل الممارسات العالمية للجامعات الرائدة في العالم."

الجدير بالذكر أن غالبية مؤسسات التعليم العالي الرائدة في العالم تقوم بإدماج إدارة المخاطر المؤسسية بشكل رسمي في عملية صنع القرار اليومية على جميع مستويات الإدارة. ولهذا، سيعمل عبد الله بشكل وثيق مع إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأعضاء هيئة التدريس ومجلس الأوصياء لتقييم المخاطر والفرص، ووضع مقترحات للتخطيط طويلة الأجل لسياسات واستراتيجيات الجامعة للتقليل من المخاطر من خلال الحوار البناء بين أصحاب المصلحة المتعددين بالجامعة.

وسيساهم عبد الله أيضاً في ابتكار أساليب وبرامج ذات مستوى عالمي لإدارة المخاطر بالجامعة، وذلك لضمان إطلاع قيادات الجامعة ومجلس الأوصياء على أهم المخاطر التي قد تؤثر على تنفيذ أهداف ومهمة الجامعة، بما في ذلك الممتلكات العقارية وإدارة سلسلة التوريد وعمليات الميزانية والخدمات المالية.

حيث يتمتع عبد الله بخبرة تزيد عن 35 عامًا في قطاع التأمين والقطاع المالي بما في ذلك الاستثمار العقاري وعمليات الدمج والاستحواذ والاستشارات والخصخصة والمبادرات العالمية.

وشغل منصب مؤسس ومدير شركة MMA Global Investments LLC، وهي شركة استثمارية وشركة MMA Global Advisors، وهي شركة للاستشارات الاستراتيجية. وعبد الله أيضاً عضو مجلس إدارة في شركة فاليدز هولدينج، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين، ويتم تداولها علناً في بورصة نيويورك، وأيضا عضو في مجلس إدارة مجموعة IPR Group Holding في زيوريخ، وأوبرا متروبوليتان في نيويورك، وعضو في المجلس الوطني للفنون والعلوم بجامعة جورج واشنطن. كما عمل عبد الله مع مجموعة كبيرة من مجالس الإدارة في القطاع العام والخاص، بما في ذلك أوراسكوم للفنادق والتنمية، وإتش اس بي سي مصر، ومصر للطيران.