الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الأنصاري" و"شوقي" يتفقدان المنظومة التعليمية بسوهاج

كشكول

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة تفقدية للمنظومة التعليمية بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إنه من المتوقع أن يتفقدا الإنشاءات النهائية لمدرسة جيل المستقبل الدولية بمدينة سوهاج الجديدة، ومدرسة عثمان بن عفان للغات الرسمية، ومدرسة الحديثة الإعدادية بنات بسوهاج، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية، واستخدام طلاب الصف الأول الثانوي لـ"التابلت"، ومشاركتهم بدء تشغيله في أول تجربة عملية لتطبيق آليات نظام التعليم الجديد، لإعداد أجيال المستقبل.

وأشار "التوني" إلى أنه سيتم عقد ندوة عن الشباب وبناء الدولة تحت عنوان "التعليم ورؤية مصر 2030"، في إطار التعاون مع لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، للتوعية بمجهودات الدولة تجاه رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه سيشارك في الندوة لفيف من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، ورئيس جامعة سوهاج، وعمداء الكليات، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومدراء العموم بالمديرية، بالإضافة إلى مسئولي المؤسسات أصحاب المبادرات بمديرية التربية والتعليم بسوهاج.

كما سيشارك في الندوة المجلس القومي للمرأة، وممثلو المدارس الخاصة بسوهاج، ومدربو الصفوف الأولي والمعلمون، ومثلون عن الأزهر الشريف، والكنيسة بسوهاج.