السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المسالك البولية" بطب الزقازيق تنظم المؤتمر الدولي الثامن عشر

كشكول


أكدت الدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة الزقازيق تثبت جدارتها كل يوم كمنظومة علمية تعليمية متميزة وفي تقديم الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية لمواطني محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة يدعمها منظومة البحث العلمي وتنظيم المؤتمرات واللقاءات وورش العمل بما يثري المعرفة العلمية والخدمات الطبية وتبادل الخبرات للوصول إلي مستوي العالمية.

جاء ذلك خلال كلمتها في فعاليات الجلسة الافتتتاحية للمؤتمر الدولي الثامن عشر لقسم المسالك البولية بكلية الطب البشري والذي يعقد فى الفترة من ٢٠ ـ ٢٢ فبراير الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة، والدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة المسالك البولية وبمشاركة الجمعية الدولية للتحكم البولى وجمعية يو مرج الدولية.

 

وأضافت عسكر، أن ما تمر به مصر الآن من مرحلة حاسمة تحتاج إلي تضافر جهود كل أبنائها المخلصين والمؤسسات للوصول إلي تنمية حقيقية بالدولة وتساهم فيها الجامعات كقاطرات للتنمية بكفاءات بشرية متميزة من الأساتذة والعلماء في مختلف التخصصات برصيد كبير منها.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية، إن قسم المسالك بطب الزقازيق يشهد انجازات متعددة في مجال النشر الدولي والبحث العلمي ويعتبر من الأقسام النشيطة وننتظر منه قريبا إجراء أول عملية زراعة "كلي" ليكتمل هذا التميز على مستوى الجامعات المصرية والعالمية.

كما رحب عميد الكلية بمشاركة الدكتور أحمد شومة رئيس قسم المسالك البولية بجامعة المنصورة ممثلاً عن الجمعية المصرية لجراحة المسالك البولية، والدكتور عارف معروف مقرر المؤتمر والوكلاء والأساتذة والمتخصصين من جامعات مصر ووزارة الصحة والتعليم الصحي.

 

واستعرض الدكتور أشرف شاهين رئيس قسم المسالك البولية رئيس المؤتمر أهم ما تم إنجازه خلال عام مضى من مشاركات وفاعليات لأساتذة وأعضاء القسم سواء بالتمثيل علي المستوي المحلي والدولي، مشيراً إلى أن خير مثال على ذلك فوز ومشاركة الدكتور علاء عبد الله الأستاذ بقسم المسالك بطب الزقازيق بأفضل بحث في أكبر تجمع علمي على مستوى العالم.

وأوضح أوجه التعاون مع باقي الأقسام والوحدات الحديثة في فحص وإجراء العمليات لحالات استئصال الأورام والحصوات وإصلاح مجرى البول.