الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية للمصريين بالخارج

وزير التعليم
وزير التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء امتحانات المرحلة الثانوية لأبناء المصريين في الخارج.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرارات تتعلق بإلغاء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج. 

وفي تصريح سابق، كشف وزير التعليم أن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤدون الامتحانات بصورة طبيعية بحسب النظام القديم، وأنهم لن يحصلوا على تابلت. 

وكان أولياء الأمور العاملين في المملكة العربية السعودية قد تقدموا بشكاوى من قرار إلغاء امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، بدءًا من العام الدراسي القادم 2019/ 2020، لطلبة الصف الأول الثانوي. 

وجاء في نص الاستغاثة: "نحن جزء أصيل لا يتجزأ من شعب مصر، عملنا بالخارج ليس حبًا ولكن ظروفنا التي أجبرتنا على ذلك، ونقوم بكل بفخر بأداء عملنا بأمانة وإخلاص لنكون واجهة مشرفة لوطننا الحبيب مصر، كما نؤدي كافة الالتزامات والحقوق تجاه الوطن".

وقال أولياء الأمور: "في ظل بناء نظام تعليمي جديد يراعي أن يكون مخرجات التعليم أكثر نفعًا وأقدر على مواجهة التقدم في كافة مناحي العلم، ونحن مع أي قرارات تدفع في هذا الاتجاه،  إلا أننا فوجئنا بقرار إلغاء امتحانات "أبناؤنا في الخارج" لطلبة الصف الأول الثانوي بدءًا من العام القادم، وهو الأمر الذي يترتب عليه آثارً سلبية.. علينا وعلى أبنائنا".