الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. «عقل» يشهد مسابقة التقييم الجمهوري لمرشدات جنوب سيناء

كشكول


شهد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم لجنة مسابقة التقييم الجمهوري لفرق مرشدات جنوب سيناء.

بحضور أميرة عباس موجه عام التربية الرياضية بالمديرية وأسماء رزق موجه مركزي بمحافظة أسيوط وجيهان الحمصاني موجه مركزي بمحافظة الإسكندرية وعزة العجوز موجه مركزي بمحافظة دمياط، وبمشاركة خمس فرق على مستوى المديرية براعم ( مدرسة بدر الابتدائية ) وزهرات (مدرسة علي مبارك ) ومرشدة إعدادي (مدرسة الزهور ) ومرشدة متقدمة ثانوي عام (مدرسة الزهور الثانوية ) ومرشدة متقدمة ثانوي فني (مدرسة التجارة بنات) .
وفي كلمته رحب وكيل الوزارة بالمشاركات بلجنة التقييم مؤملا أن تحقق المشاركات براعم وزهرات وقائدات المعايير المطلوبة للجنة مشيرا أن شعار "كن مستعدا " شعار يسعى لتنمية الشخصية التي تسعى الوزارة حاليا لاستخراج الطاقات وبناء الشخصية وتنمية المهارات .

وأضاف عقل، أن الاستفادة من الطاقات الكامنة أسمى عمل للمرشدات لأنها تركز على شخصية متميزة ، متحملة للمسؤولية، قادرة على التفاعل، وإيجاد الحلول، والتكيف، هذه المهارات التي تتكامل مع بعضها لبناء الشخصية الناقدة التي تسطيع التمييز بين الأفكار والتي تحمي شبابنا من أي فكر هدام في ظل ثورة متنامية من المعلومات.

ومن جانبها شكرت أميرة عباس موجه عام التربية الرياضية، حضور وكيل الوزارة مرحبة في الوقت نفسه بأعضاء اللجنة والفرق المشاركة مضيفة أن هذه المسابقة تقام سنويا على مستوى المحافظات بجوائز تتمثل بإقامة معسكر شاطيء بمحافظة مطروح.