الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: بنك المعرفة كان مصمم لطلاب التعليم العالى

كشكول



طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى طالبات الصف الأول ببور سعيد علي   نظام الامتحانات والتقييم وتخوفهن  من عدد الأسئلة وصعوبتها، حيث أكد  الوزير أن المركز القومي للامتحانات وتقويم الأداء لديه اساتذة أجلاء قادرين على وضع الامتحانات وتأليف بنوك الأسئلة،  والتصحيح لن يكون بإجابات نموذجية محددة.

وأضاف شوقي خلال اجتماعه مع محافظ بور سعيد وطالبات وطلاب مدرسة ببور سعيد أن تجربة التقييمم  في بدايتها ونتابع مستوى جودتها في شهر مارس القادم حتى نصل لمستوى الاحتراف في شهر مايو،  موضحا أن الهدف هو حب الطلاب للتعلم.

 وتابع شوقي أننا نثق في طلابنا ثقة جمة في حبهم للتعلم واعتبارهم أن التعليم متعة ويكون هدفهم دخولهم كليات المواد المحبوبة لديهم وليس المجموع لينجحوا ويتفوقوا بها.

وقال الوزير: " شجعت ابنتي لتكون عالمة آثار لأن هذا المجال تحبه منذ أن كانت صغيرة وليس الطب والهندسة، متابعًا أننا نحتاج مهارات نعيش بها وبناء علاقات وليس الحصول على شهادات وهذا ما نعلمه للطلاب في المرحلة الثانوية.
واكد شوقي أن بنك المعرفة أطلقه الرئيس في يناير في 2016 وكان مصمم للتعليم العالي في البداية وخاصة مجال الدراسات العليا وكان جميع محتوياته باللغة الإنجليزية، ثم وضعنا محتوي عربي فيها وأدخلنا المحتوي باللغة الإنجليزية والعربية.