الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

١٧٤طبيب يتقدمون لشغل وظائف بالمستشفي الجامعي وكلية الطب البشري بسوهاج

كشكول



 انتهت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج من تلقى طلبات الأطباء الامتياز المتقدمين لشغل وظائف الأطباء المقيمين بأقسام العلوم الاكلينيكية بالمستشفى الجامعى، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن ١٧٤ طبيب تنافسوا على شغل ١٢١ درجة فى ٢١ قسم، بالإضافة إلى ١٢ درجة بأقسام العلوم الطبية الأساسية. 

وشدد عزيز علي ضرورة فحص أوراق المتقدمين والمفاضلة بينهم والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط وذلك بكل دقة وحيادية، موجهاً تعليماته بضرورة الانتهاء من عملية التنسيق وإعلان النتائج بشكل سريع. 

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي أن عملية تسجيل الرغبات بدأت أمس الإثنين 18 من فبراير الجارى، واستمرت من الساعة التاسعة صباحاً حتى تمام الساعة الثامنة مساءً . 

وأوضح عبد الخالق أنه من أهم الشروط التى تم توافرها فى المتقدمين أن يكون من خريجى جامعة سوهاج، حاصلاً على تقدير جيد جداً على الأقل فى التقدير العام ومادة التخصص، إلى جانب أن يكون قد أمضى مدة امتياز التدريب وألا يكون مضى أكثر من عامين من تاريخ الإنتهاء من مدة امتياز التدريب، بالإضافة إلى استيفاء المتقدم لكافة الشروط الواردة فى القانون «49» لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، والقانون رقم «81» لسنة 2017 م بشأن إصدار قانون الخدمة المدنية.