الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«خريجو الأزهر» بالأقصر تعقد أنشطة لحماية الشباب من الأفكار المتطرفة

كشكول

عقدت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بمحافظة الاقصر عدة ندوات ثقافية واجتماعية تحت رعاية الشيخ محمد الطيب رئيس الفرع وإشراف الشيخ محمد الرملي الأمين العام للفرع، في قرى المحافظة والمراكز المختلفة. 
وقال ضياء ضياء الدين احمد مدير المكتب المنظمة بالأقصر إن الندوات جاءت في إطار خطة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف لنشر القيم الأخلاقية والمحبة والسلام بين جموع الشعب المصري ومعرفة الأهالي لصحيح الدين الإسلامي البعيد عن العنف والتطرف ويعمل علي اتساع الجميع ويدعو للتعاون والحفاظ على الدولة وحماية شبابنا من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة وتحصينهم من تلك الأفكار. 

وأضاف أن المنظمة عقدت ندوة بالتعاون مع مقهى ثقافى أبو النونى بمركز أرمنت قرية الرياينه بعنوان العفو والصفح  وقام بأدائها الواعظ علي حسن محمود واعظ مركز ارمنت منطقة وعظ الأقصر وعضو المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فرع الاقصروالذي قام بتعريف العفو والصفح للحاضرين وبيان منزلة العفو والصفح  وأهميتة  في المجتمع الاسلامي وغير الإسلامى  وكيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يعفو ويصفح عمن ظلمه. 

 وعقدت ندوة أخرى بالجمعية الخيرية باللبايدة -النمسا- مركز اسنا بعنوان حسن الخلق وقامت بأدائها صفية عيد محمود واعظة مركز اسنا منطقة وعظ الأقصر وعضو المنظمة ، وقامت بتعريف حسن الخلق للحاضرات وبيان منزلة حسن الخلق وأهميتة في المجتمع الاسلامي وكيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعامل مع الناس فهو خير مثال نقتدي به.

كما عقد الفرع  بالتعاون مع جمعية دوحة الزهراء الخيرية بقرية النمسا مركز اسنا  ، مسابقات في تحفيظ القرآن الكريم وكرمت المتفوقين ،وعقدت ندوة بعنوان معرفة الإسلام بمعرفة أركانه  وقام بإلقاء الندوة الشيخ أحمد عبدالحميد أحمد واعظ مركز إسنا منطقة وعظ الأقصر ، والذي قام بتعريف الأطفال بأركان الإسلام بصورة مبسطه تتناسب مع أعمارهم ويستوعبها عقولهم.