الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة إضراب مدرسة بالهرم

كشكول

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، حقيقة ما تردد عن اضراب معلمي مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات، بالهرم لعدم صرف مستحقاتهم المالية.

وقال "عمر" خلال تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات واتس أب، أن الأخبار المتداولة "كلام غير صحيح..ولم يحدث ذلك".

وكانت أماني الشريف مؤسسة اتحاد المدارس التجريبية، أكدت الإضراب وقالت: لقد ترك المعلمين الأولاد بحوش المدرسه من الساعه 8 صباحًا إلى أن علم أولياء أمورهم بذلك فقام البعض منهم بالذهاب إلى المدرسة لاستلام أولادهم ببطاقة الرقم القومي بعد جدال ومعافره وتعالت الأصوات والضجيج بداخل المدرسة، أما من لم يعلم أولياء أمورهم بذلك تم تركهم بالفصول بدون مدرسين.

وأضافت الشريف: "لن نوجه اللوم على المعلمين فيما فعلوا ولكن اللوم على من لم يصرف لهم مستحقاتهم حتى الآن فهم أعلنوا مرارًا وتكرارا انهم يطالبوا بحقوقهم ولكن ما من مجيب، مؤكدة ان هذا ينطبق على جميع مدارس إدارة الهرم ومنهم مدرسة المعرفة الرسمية لغات التابعة لنفس الإدارة فقد توقفت المجموعات المدرسيه لعدم صرف نسبة المعلمين المستحقة من المجموعات المدرسي".

وتساءلت الشريف كيف نحارب الدروس الخصوصية والمسؤولين هم أول من يشجع عليها بعدم اعطاء المعلمين لمستحقاتهم؟ فهل من المنتظر منهم التدريس وإعطاء المجموعات بلا مقابل؟ متابعة للأسف الطالب هو الضحية في الحالتين سواء مع وقف المجموعات المدرسيه أو الإضراب عن العمل، إلى متى ستستمر هذه المهزلة فيجب وضع  حد لكل هذا، فقد سبق ونوهنا ان هذا سيحدث ولكن لم يلتفت أحد لشكوى المعلمين.