الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير موريتانيا بالقاهرة

كشكول

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية بعد ظهر اليوم الثلاثاء 19/2/2019، سفير موريتانيا بالقاهرة، السيد ودادى ولد سيد هيبه، والسيد محمد فال اباه الملحق الثقافى بالسفارة الموريتانية بهدف توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافى والأكاديمى والعلمى بين الجانبين.

ورحب الكردىن خلال اللقاء باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية وببرامج اللغة الفرنسية بكليات الطب والزراعة والتجارة والحقوق، وقد تم مناقشة زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانيين.

وأكد رئيس الجامعة، أن الدولة اتخذت عدد من الاجراءات لمضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، موضحاً أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى واختيار الرئيس السيسى لرئاسة الاتحاد الافريقى لعام 2019، سيكون لها مردود إيجابى على التعاون العلمى والأكاديمى وزيادة المنح الدراسية للدول الافريقية.

كما أكد السفير، على حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية ولاسيما جامعة الإسكندرية، وتفضيلهم لها بالرغم من وجود جامعات فى دول قريبة، نظراً لتوفر بنية أكاديمية متميزة تتميز بها عن نظراءها.

كما أشاد بفضل مصر على شعوب افريقيا والعالم العربى منذ ستينات القرن الماضى واعتبار الرئيس جمـال عبد الناصر زعيماً ملهماً للعديد من دول القارة، كما أشاد بالجهود المبذولة حالياً من الدولة المصرية لعودة مصر مجدداً إلى محيطها الافريقى وإستعادة مكانتها بين دول القارة.

وحضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.