الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"خريجي الأزهر" تكرم صاحب جائزة"كوامي نكروما" للاتحاد الأفريقي

كشكول

كرمت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور أحمد الطيب، الدكتور عبد الشافى عبادة، الأستاذ المتفرغ بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة الأزهر بالقاهرة، عضو المنظمة، والفائز بجائزة" كوامي نكروما" للاتحاد الإفريقي للتميز العلمي، تقديراً لدوره فى خدمة البحث العلمي .

وشهدت زيارة الدكتور "عبادة" للمنظمة، منذ قليل، اجتماعاً ضم الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وأسامه ياسين نائباً رئيس مجلس الإدارة، انتهى إلى الاتفاق على العديد من المشروعات العلمية، منها اتفاقية تعاون علمى وثقافي للارتقاء بالمستوى العلمي والتعليمي، للطلاب بالمعاهد الأزهرية، ودعم التعاون في مجال التعليم عن بعد والبحث العلمي.

وتضمن الاجتماع أيضاً الاستفادة من بحوث الدكتور عبادة فى تنفيذ الأفكار التكنولوجية التى تتبناها المنظمة لتطوير التعليم، وتأهيل الطلاب الخريجين خاصة الوافدين من دول إفريقيا لسوق العمل في دولهم .

من جانبه أكد الدكتور عبد الشافى عبادة على الدور الهام للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في مختلف أنحاء العالم، خاصة ما يتعلق بفروع المنظمة المنتشرة فى مختلف دول إفريقيا ومواجهة الأفكار المتطرفة والمنحرفة ونشر قيم التسامح والتعايش ونشر الفكر الأزهري المعتدل .