السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الصحة المهنية وتأمين بيئة العمل» ندوة بجامعة عين شمس

كشكول


نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس ندوة بعنوان " السلامة و الصحة المهنية و تأمين بيئة العمل"، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد  الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، وإشراف  سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

عقدت الندوة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة و حاضر بها الكيميائي سهير نصر الليثي مدير عام الإدارة العامة  لتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة والكيميائي محمد مدكور أخصائي السلامة والصحة المهنية بالإدارة العامة لتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة.

و في كلمته الافتتاحية أكد  سمير عبد الناصر أهمية مراعاة شروط وقواعد السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل خاصة ، خاصة في ضوء ما ألزمت به المادة 208 من قانون العمل بضرورة توفير وسائل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل بما يكفل الوقاية من المخاطر.

وكذلك ما ألزمت به المواد من 209 حتى 221 في ذات القانون الدولة وأصحاب الأعمال توفير كافة معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية، بما يحافظ على صحة العامل وتأمينه من مخاطر العمل.

وأشار إلى أن جامعة عين شمس تولي اهتمامًا كبيرًا  بتدريب العاملين بها حول كيفية التعامل مع أدوات السلامة والصحة المهنية، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها وزارة القوى العاملة والهجرة في هذا الصدد.

وعقب فعاليات الافتتاح تم تكريم المحاضرين  تقديرًا لدورها في نشر الوعي لدى أعضاء المجتمع الجامعي بطرق السلامة والصحة المهنية.