السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير الصناعة الكوري السابق من جامعة بدر: مصر قريبا بين السبعة الكبار اقتصاديا

كشكول


قال الدكتور هي بيوم لي وزير الصناعة والتجارة والطاقة الأسبق بدولة كوريا الجنوبية والرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية المصرية، أن مصر تسير بخطي حثيثة لكي تحتل موقعها بين دول السبعة الكبار اقتصاديا علي مستوي العالم.

جاء ذلك خلال محاصرة ألقاها اليوم في جامعة بدر بالقاهرة أمام حشد من العلماء والخبراء وأساتذة الجامعات والطلاب بحضور الدكتور حسن الفلا رئيس مجلس الأمناء ورئيس جمعية التنمية المصرية الكورية عن مصر الذي طالب الحاضرين استيعاب الدرس الكوري في التنمية والاهتمام بالعنصر البشري وزيادة الإنتاجية التي تعني العطاء. 

وقال الوزير الكوري البروفيسور لي أن كوريا الجنوبية نجحت في أن تحتل موقعها بين كبري الاقتصاديات في العالم رغم صغر حجمها وقله عدد سكانها  وقله الموارد الطبيعيه بها، مؤكدا أن مصر بالمقارنة بكوريا تمتلك كل مقومات النجاح في مسار التنمية الاقتصادية بفضل رؤيه 20/30، مشيدا بفضل مصر في مساندة كوريا الجنوبية من أجل استقلالها من اليابان ودعمها أثناء الحرب الكورية . 

وكان الدكتور حسن الفلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر ورئيس جمعية التنمية الكورية المصرية عن مصر قد استقبل اليوم في جامعه بدر بالقاهرة، الدكتور هي بيوم لي وزير الصناعه والتجارة الكوري الأسبق والرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية المصرية علي رأس وفد يمثل الجانب الكوري من جمعية التنمية الكورية المصرية.

وقد حضر الدكتور لي اجتماع مجلس إدارة الجمعية عن مصر حيث استهل الدكتور القلا الاجتماع بالترحيب بالدكتور لي والوفد المرافق.

وأثني علي الجهود التي قامت بها الجمعية من أجل توثيق التعاون بين كوربا ومصر في كافه المجالات علي المستوي الانساني والاقتصادي، مطالبا بالمزيد من الدعم من الجانب الكوري لاسيما في مجال الاستفادة من التجربة الاقتصادية الكورية ومن  جانبه عبر الدكتور لي علي سعادته بوجوده في مصر  ودعم الحكومة المصرية لأعمال التعاون المشترك بين مصر وكوريا .