السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لليوم الثاني.. توافد أسر التلاميذ على فصول محو الأمية بالإسكندرية

كشكول


توافد المواطنون من أسر التلاميذ بمحافظة الإسكندرية، لليوم الثاني، على فصول محو الأمية، والتي تأتي ضمن مبادرة "معًا لتعليم أفضل"، برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، ومصطفى العجمى القائم بأعمال مدير مديريه التربيه والتعليم بالاسكندريه، وتحت إعداد وتنفيذ لجنة التعليم بديوان عام المحافظ.

حيث تم عمل برنامج متكامل وتخصيص مدرسين مخصصين، تم انتدابهم من قبل المحافظه للتدريس لأولياء الأمور وفق خطة زمنية.

وكانت قد بدأت المبادرة أمس الأحد بإدارة برج العرب التعليمية، بقيادة محمد سليمان مدير عام تعليم برج العرب، بمقر مدرسة السراحنة، و إدارة وسط بقيادة دكتورة ايمان شرف، بمدرسة عزبه الصيادين، وكذلك ادارة العجمى بقيادة نادية فتحي.

وعلى جانب آخر، تم تفعيل بعض الندوات التثقيفية بمقر مدرسة الشهيد محمد أحمد عبدة بإدارة شرق التعليمية بقيادة يوسف الديب مدير عام الإدارة، و تم تفعيل ورشة عمل من قبل الدكتورة وجدان النجولى، والتى تضمنت مفهوم الإبداع ومراحله وكيفية التعلم من خلال المشروعات التعليمية وذلك من منطلق مخاطبة القدرات الإبداعية لدى المتعلم.

يذكر ان محافظة الإسكندرية، اعلنت عن إطلاق مشروع محو الأمية لأسر وعائلات التلاميذ، وذلك ضمن محاور مبادرة "معًا لتعليم أفضل"، برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وتحت إعداد وتنفيذ لجنة التعليم بديوان عام المحافظة.

حيث بدأت فعاليات البرنامج من الأحد 17فبراير بجميع إدارات محافطة الإسكندرية، على أن تكون الأحد والإثنين من كل أسبوع لتدريس مهارات اللغة العربية، والثلاثاء والأربعاء لتدريس المهارات الحسابية على أيدي متخصصون للتدريس، وتكون الشهادات معتمدة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وجاءت شروط الإلتحاق، أن لا يقل سن الدارس عن ١٦ عامًا ولدية بطاقة الرقم القومى، عدم تلقى الدارس برامج محو الأمية مسبقًا، على أن يكون تسجيل الأسماء فى الإدارات التابعة بقسم التعليم الإبتدائى.