الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بهذه الطرق هيئي طفلك للمدرسة

كشكول

رغم انتهاء إجازة نصف العام، وعودة الطلاب لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، هناك أطفال لم يتقبلوا الفكرة بعد، وما زالوا يرفضون الذهاب للمدرسة والاستيقاظ مبكرًا ويعبرون عن رفضهم بالبكاء.

في هذا الصدد تقول أمنية عادل، خبيرة تربوية، إن الأسرة يجب أن تهيءالطفل لاستقبال العام الدراسي بنشاط وحيوية دون ملل، على أن تكون فترة الإجازة حملت كافة معاني الترفيه التي يحتاجها حتى يعود للمذاكرة بطاقة لينتهي منها ويعود للمرح مرة أخرى.

وأوضحت عادل لـ«كشكول»، أن تنظيم النوم من الأمور المهمة، فتقوم الأم قبل بدء المدارس بإسبوع من خلال إيقاظ الطفل مبكرًا، بمعدل نصف ساعة عن اليوم الذي يسبقه، كذلك يخلد للنوم نصف ساعة مبكرًا عن موعده، حتى يصبح قادرًا على التعود على مواعيد النوم والاستيقاظ في مواعيد المدرسة دون عناء.

وأشارت إلى أن حرص الأم على بقاء التواصل تليفونيًا بين طفلها وأصدقاءه يجعلهم متحمسين للعودة إلى المدارس، فضلًا عن عدم فرض السيطرة على الطفل بحيث يتم تخصيص يومين خلال الشهر للنزهة حتى لا يشعر بأن انتهاء الإجازة يعني انتهاء اللعب.

وطالبت خبيرة التربية من الأم ضرورة اصطحاب طفلها لشراء الإحتياجات اللازمة للعودة إلي المدرسة، كنوع من المشاركة والتهيأة الإيجابية للمدرسة، بجانب التنويع في السندويتشات المدرسية لكسر حاجز الملل.