رئيس التحرير
شيماء جلال

وزير التعليم يكشف لـ"كشكول" حقيقة تطبيق الزي الموحد للمعلمين

السبت 16/فبراير/2019 - 02:15 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن - شيماء محمد
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تطبيق مبادرة الزي الموحد للمعلمين في مدارس الجمهورية.
وقال شوقي في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، الزي الموحد ليس مشروع الوزارة، بل هي مبادرة من محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، وتم بدء تطبيقها في المحافظة فقط، مضيفاً الوزارة ستدرس التجربة وستبحث لاحقًا إذا كانت من الفائدة تعميمها علي باقي المحافظات من عدمه.  
وكان الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، قد أعلن تطبيق تجربة الزي الموحد بالمحافظة، من أجل إضافة لمسة جمالية فى المدارس ولدى أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أن الزى عبارة عن "بالطو" يرتديه المعلم داخل الفصل والمدرسة وليس المقصود بالزى المدرسى أن يرتديه المعلم من المنزل ويذهب به إلى المدرسة. وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن الزى عبارة عن بالطو مثل زى الدكتور أو الكيميائى، لافتاً إلى أنه أجرى استبيانا على المعلمين حول اختيار اللون، واختار المعلمون اللون الرصاصى، كما اختارت المعلمات اللون البنى. 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن تكلفة البالطو تصل إلى قرابة 120 جنيها، تتحمل المحافظة 50% من التكلفة على أن يتحمل المعلم الـ" 50% الأخرى، موضحاً أن ما تتميز به التجربة هو أن الزى يتم تصنيعه فى مدارس التعليم الفنى من خلال مشروع رأس المال وبالتالى يساهم فى خروج طلاب على مستوى عالى من المهارة يحتاجهم سوق العمل.
وأكد التداوى، أن التجربة تضفى نوع من الوقار والهيبة على المنظومة، مشيراً إلى أنه ليس معنى توحيد زى المعلم، أن يتم إلزام المعلمين بارتداء "بدلة"، موضحا أنه انطلاقة جديدة من أقصى جنوب الوادى الجديد، لافتا إلى أنه حاليا يتم التصنيع والإنتاج من قبل المدرسة بعد الحصول على مقاسات المعلمين وسيتم تطبيقه خلال الترم الحالى.
ads