الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماجدة نصر لـ"كشكول": أرفض الزي الموحد.. وأدعوا المعلمين لتحسين المظهر

كشكول

أكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، رفضها لمقترح وزارة التربية والتعليم بتطبيق الزي الموحد للمعلمين، ضمن الأفكار المقترحة لتطوير العملية التعليمية، مشددة أن الأمر لا ينفي ضرورة أن يكون للمعلم حفاظ علي مظهره.

وقالت نصر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، لا ندري ما هو الهدف من توحيد الزي للمعلمين، فهل هو لتحسين المظهر؟ فلو من أجل ذلك من الأولى أن ندعو المعلم أن يحسن مظهره دون أن نفرض زي موحد، مؤكدةً لا اتفق تماماً مع تلك الفكرة، موضحة لقد شاهدنا ذلك الأمر في بعض أماكن العمل مثل البنوك وموظفي الطيران، وبعض الوظائف لها نوعية خاصة، ولكن بالنسبة للمعلم تكون دون جدوى، ومن الأفضل أن ندعهوم بالإهتمام بمظهرهم لكي يصبحوا قدوة للطلاب.

وتابعت عضو مجلس النواب، إننا نشاهد في مراحل الإعدادي والثانوي تختلف عن المرحلة الإبتدائية ففي المرحلة الإبتدائية الأم هي من تقوم باختيار الملابس لأطفالها ولكن في باقي المراحل تكون له حرية الاختيار ولا يوجد إلتزام في أمور كثيرة، وبالتالي ندعوا المعلمين الاهتمام بجميع الأمور الشكل والمظهر وطريقة الكلام فالمعلم يجب أن يكون قدوة للطلاب.

وفيما يخص تكلفة الزي قالت نصر، إن إعترضي على الأمر لا يتعلق بالتكلفة فهذا أمر آخر، مؤكدة أن الزي الموحد يسهل على المعلم عبء الملابس وتكلفتها الباهظة.