الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عمر: لدينا خطة لتطبيق الزي الموحد للمعلمين سنعلن عنها قريباً

كشكول

رد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تساؤلات المعلمين عن تطبيق الزى الموحد للمعلمين هل هو قرار من الوزارة و في باقي المحافظات مثل محافظة الوادي الجديد؟ وهل في باقى المحافظات سيطبق بقرار وزارى أم بقرار محافظ وفقاً لكل محافظة؟ قائلاً: لايوجد ما يُستدعى كل ذلك الجدل بدون داعىً سوى تشتيت أى مجهود تعمل عليه الوزارة حالياً.

وأوضح عمر، أن موضوع الزى الموحد تجربة محلية فى إحدى المحافظات كمبادرة محمودة تستدعى البحث والتقييم، موضحاً فيما يخص الوزارة فحالياً يتم إعداد كتاب دورى ينظم هذا الموضوع ضمن الاجراءات التنظيمية التى نعمل عليها لتغيير صورة المجتمع ووضع المعلم فى المكانة الرفيعة الذى يستحقها.

وأكد نائب الوزير في رده على تساؤلات المعلمين في إحدى الجروبات على"الواتساب" قريبا سيتم الإعلان عن تلك الخطة وآليات تنفيذها، مشدداً الوزارة الحاليّة تعمل من أجل المعلم ولا نعد بشيء إلا ويتم تنفيذه، والقراءت على ذلك كثيرة تستدعى مجلدات للإشارة إليها، لذا نرجو الانتظار قليلا ومنح الوزارة الفرصة لاستكمال خطتها القومية من اجل بناء إنسان مصرى متمكن مسلح بالمعرفة والثقافة الرفيعة وعمادها هو المعلم.