السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: المعلم يتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلم سيتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد، الذي تم الإعلان عنه بمحافظة الوادي الجديد.

وأكد شوقي أن المعلم يتحمل 50% من سعر الزى فقط، والمحافظة تتحمل الـ50% الأخرى، مؤكدًا أنه تم احتساب سعر الزى "جملة"، وليس هناك أى أرباح من وراء تطبيقه.

يأتي ذلك ردًا على الاتهامات التى تناولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود صفقة وراء فكرة الزي الموحد التي بدأ تطبيقها في محافظة الوادي الجديد.
من جانبه قال إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن الزى الذى يتسلمه المعلمون يتم تفصيله بمدرسة للتعليم الفنى بالمحافظة، وليس صفقة كما ذكر البعض. 

وأشار التداوي إلى أن من يقوم بتفصيل الملابس طلاب ومعلمى المدارس الفنية، موضحًا أنه يتم تفصيلها لكل معلم حسب المقاس الذى يرتديه.

 أوضح وكيل الوزارة أن الهدف من قرار تخصيص زى موحد لمعلمى المحافظة أن يتمكن الطلاب وأولياء الأمور التفريق بين المعلمين والإداريين والخدمات المعاونة فى المدارس، بالإضافة إلى إزالة الفوارق بين المعلمين وإعطاء شكل مميز يليق بهم.

وفيما يخص الألوان المخصصة للعاملين بالمدرسة قال التداوي  تم تخصيص جاكت "رصاصى" للمعلم، و"بنى" للمعلمة، أما اللون الأسود فتم تخصيصه للإدارى، كما تم تخصيص اللون الأزرق للخدمات المعاونة.