الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب الوزير يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

كشكول


كرم الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، محمد عقل وجميع المساهمين في نجاح تدريبات المعلمين منذ أغسطس الماضي على النظام التعليمي الجديد Education 2.0.

وسلم نائب الوزير، وكيل الوزارة، درع باسم المديرية وآخر باسم منسق الصفوف الأولى، فضلًا عن شهادات تقدير لموجهي الصفوف الأولى بالمديرية، ومدربي النظام التعليمي الجديد.

من جهته، أكد إبراهيم صبحي، مسؤول الصفوف الأولى بالمديرية، أن تعليم جنوب سيناء بدأ التدريب على النظام الجديد بتدريب معلمات رياض الأطفال، وأقيم بمدرسة الزهور الابتدائية من 14 إلى 16 أغسطس الماضي، بحضور 28 معلمة متدربة.

أما المرحلة الثانية، انطلقت من 17 إلى 19 أغسطس الماضي، وحضرها 56 معلمة، وذلك في إطار خطة طموحة للوزارة تستهدف تطوير التعليم في مصر.

كما تم تدريب الصف الأول الابتدائي والذي عقد على مرحلتين الأولى في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس 2018 في ثلاث قاعات احداهما بمدرسة سعد زغلول الابتدائية برأس سدر واستهدف 26 متدربا، والثانية بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، واستهدف 36 متدربا والثالثة بمدرسة علي بن أبي طالب الرسمية بدهب و استهدف 30 متدربا ليكون إجمالي المعلمين المستهدفين خلال هذه المرحلة 92 متدربًا.

والمرحلة الثانية انطلقت خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس 2018 في أربع قاعات، واستهدفت المرحلة الثانية 114 معلمًا.

أما المرحلة الثالثة فنفذتها الصفوف الأولى يوم 3 فبراير 2019 على النظام الجديد، حيث تضمنت مهارات اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى وتنمية مهارات الرياضيات للصفين الثاني و الثالث الابتدائي في ثماني قاعات واستهدفت ما يقرب من 230 معلمًا من معلمي الصفوف الأولى.

كما انطلقت تدريبات التدريس الصفي لمعلمي المحتوى متعدد التخصصات بالصف الأول الابتدائي "اكتشف" الخميس 7 فبراير 2019 ليوم تدريبي واحد واستهدفت حوالي 200 معلم موزعين على 6 قاعات تدريبية بالإدارات التعليمية المختلفة.