الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نشاط مكثف بمركز الدراسات البردية و النقوش بجامعة عين شمس

كشكول


ينظم مركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرئاسة الدكتورة نهى سالم مدير المركز، عدداً من ورش العمل المتخصصة، تستهل أولى فاعلياتها في تمام العاشرة من صباح يوم الأحد المقبل الموافق 17 من فبراير الجاري بورشة عمل بعنوان " النقوش الثمودية ، النبطية، الصفوية ، الآرامية : كيف تقرأ بتلك اللغات؟ " ، يحاضر فيها الدكتور سليمان عبد الرحمن الذييب أستاذ اللغات القديمة بجامعة الملك سعود و المستشار الثقافي بمركز الملك فيصل .تستمر الورشة على مدار يومين متتاليين.

كما ينظم المركز ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 19 من فبراير الجاري بعنوان " الكتب و المكتبات " ، يحاضر فيها الأستاذة الدكتورة Anne Boudhros.

كما يعقد المركز يوم الثلاثاء الموافق 26 من فبراير الجاري ندوة بعنوان " حول الدلائل الوثائقية على الوجود الباكر للمسيحية في أوكسيرنخوس " و يحاضر فيها الأستاذ الدكتور Blumell Lincoln .

وأكدت أ.د. نهى سالم أن المركز يحرص على تنوع الفعاليات والموضوعات العلمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمهتمين بمجال الدراسات البردية و النقوش.