الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح المؤتمر الأول لكلية العلاج الطبيعي

كشكول


افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، ومحمد عبد القادر حجازي، نائب محافظ الاقصر، فعاليات المؤتمر الأول لكلية العلاج الطبيعي الطرق المتقدمة والمختلفة في مجال العلاج الطبيعي لتحسين الصحة و الاداء الوظيفي، والذي يقام يومي 14 و 15 فبراير الجاري بمدينة الأقصر.

وأكد رئيس الجامعة، أن الدولة مهتمة ببناء الإنسان صحيًا لأن الإنسان الصحي هو القادر على التنمية التي تشهدها مصر الآن في كافة المجالات، مشيرًا إلى أهمية إقامة هذا المؤتمر الذي يناقش المشكلات الصحية التي يشهدها جنوب الصعيد من خلال خبراء العلاج الطبيعي المشاركين في المؤتمر.

وشدد منصور على دور نقابة أطباء العلاج الطبيعي في الاهتمام بهذه المهنة وطالب المشاركين في المؤتمر بإصدار توصيات تساهم في الاهتمام بالعلاج الطبيعي.

فيما أكد محمد عبد القادر حجازي، نائب محافظ الاقصر، أهمية إقامة هذا المؤتمر الذي يتناول الصحة والتعليم معا وهذا يدل على المسار الصحيح الذي تسير عليه الدولة مستشهدا بدور الدول المتقدمة في قطاعي الصحة و التعليم و حيا جهود رئيس جامعة جنوب الوادي في انشاء كليات بفرع الجامعة بالأقصر.

وأشار الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث، إلى أهمية المؤتمرات في تبادل الخبرات العلمية و إثراء البحث العلمي الذي يعد قاطرة التنمية في المجتمع، وأن هذا المؤتمر يهدف إلى التعرض الى مشكلات العلاج الطبيعي وإيجاد حلول لها.

 وتحدث الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن أهمية إقامة مركز العلاج الطبيعي بكلية العلاج الطبيعي بقنا لخدمة أهالي جنوب الصعيد، وأن هذا المؤتمر يعد فرصة طيبة لإيجاد حلول عند اخصائي العلاج الطبيعي لمشكلات المرضى وفرصة للطلاب أن يكتسبوا الخبرة من اساتذتهم.

وأشار الدكتور أمير صالح، عميد كلية العلاج الطبيعي ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يهدف إلى القاء الضوء على أحدث وسائل العلاج الطبيعي التشخيصية والعلاجية ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه خريجي العلاج الطبيعي وكذلك مراجعة القواعد والمعايير والاجراءات المختلفة لممارسة المهنة.

وتحدث الدكتور سامي سعد، نقيب اطباء العلاج الطبيعي ،على اهتمام الدولة بمهنة العلاج الطبيعي بإنشاء العديد من الكليات للعلاج الطبيعي وإقامة هذا المؤتمر يعكس هذا الاهتمام وقدم الدكتور احمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، الشكر لجامعة جنوب الوادي لرعايتها للعديد من المؤتمرات الطبية.

شهد فعاليات المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، نائب رئيس الجامعة السابق، ولفيف من عمداء الكليات، والدكتور باسم النحاس، استاذ العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، والدكتور عزت كامل، استاذ ورئيس قسم العظام بجامعة القاهرة، والدكتور علاء بلبع، استاذ العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تبادل رئيس الجامعة الدروع مع ممثلي الهيئات المشاركة في المؤتمر.