الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم لطلاب الأول الثانوى: بحبكم وبعتبركم أولادى

وزير التعليم
وزير التعليم



وجه الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم، رسالة إلى طلاب الصف الأول الثانوي طالبهم خلالها بالاهتمام بمستقبلهم ومساعدته على الارتقاء بمستوى التعليم المقدم لهم، وتطبيق نظام الامتحانات الجديد وفق النماذج العالمية تؤهلهم للالتحاق بالتعليم الجامعي الدولي، قائلا : "أنا بحبكم جدا وبعتبركم أولادي وأعمل لمصلحتكم".

ودعا وزير التعليم خلال تصريحات صحفية، طلاب الصف الأول الثانوي، إلى الاستمتاع بتجربة التابلت الذي بدأ توزيعه عليهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني وعدم الانصياع إلى الشائعات المغرضة التي يتداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإشاعة البلبلة والتحريض ضد التطوير الذي يضر بأصحاب المصالح الخاصة الذين يسعون إلى استمرار مشكلات المنظومة التعليمية.

وطلب شوقي  الطلاب بضرورة الحفاظ على جهاز التابلت بعد استلامه من المدرسة باعتباره هدية الدولة لهم تستمر معهم على مدار ثلاث سنوات كعهدة ثم تصبح ملكًا لهم بعد إتمام الشهادة الثانوية للاستفادة به في الدراسة الجامعية والأبحاث العلمية التي يوفرها بنك المعرفة من مختلف الشركات العالمية.

ونصح الوزير الطلاب، بالدخول على بنك المعرفة للاطلاع على المواد العلمية الضخمة التي وفرها لهم من خلال منصات دولية، لتزويدهم بالمناهج الدراسية، والفيديوهات التعليمية، والبرامج التفاعلية، التي تغنيهم عن الدروس الخصوصية واستغلال المدرسين، وتدرّبهم على نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم، وتوفّر لهم بدائل لجلب المعلومات في الموضوعات التي يدرسونها.

ونوه الى أن الهدف الأساسى من تطوير التعليم الثانوي وإدخال التابلت في العملية التعليمية هو تقديم خدمة مرتفعة المستوى لكى يصبح مستقبل الطلاب أكثر إشراقا وتميزا ومواكبا لتطورات العصر الحديث، ومتماشيًا مع التطور التكنولوجي في مختلف دول العالم المتقدم، مشيرًا إلى أنه يسعى من خلال للتغلب على سلبيات النظام السابق.

وأعرب الوزير عن  سعادته بما لمسه في نفوس طلاب الصف الأول الثانوي من بهجة باستلام التابلت وتحمس لنظام التقويم الجديد الذي يعفيهم من الضغط النفسي ويحفزهم على فهم المادة وليس حفظها، وتشجعهم لخوض التجربة الجديد بكل عزيمة، قائلا: "حرصت على الاستماع لهم أثناء جولتي بالمدارس وعند استضافتهم في الوزارة، وفرحان بيهم".

وطمأن شوقي الطلاب بأن يسعى للتطوير من أجل مصلحتهم وإزالة الضغط النفسي عليهم وتعويدهم على حب العلم والبحث عن المعلومات، وأن يكون تعليمهم بنفس مستوى الجودة العالمية، مؤكدا أنه سينظر إلى أن شكوى موضوعية يعاني منها الطلاب وسيحمل على حل جميع المشكلات التي تواجههم.